ملينات طبيعية للتخلص من الإمساك

اسباب كثيرة وراء الاصابة بالامساك سواء المزمن او العرضي و الذي تنتج عنه مشاكل عدة على صحة الجسم، ولأن اهمال علاج الامساك قد يفاقم الحاله و الوصول إلى الاصابة بالفتق الشرجي او البواسير، من المهم عدم الاستهانة به و الاستعانة بالملينات الطبيعية لعلاجه حيث تعتبر امنة اكثر من الملينات الطبيعية مثل:

طرق سهلة للتخلص من الامساك بعد الاعياد

ملينات طبيعية لعلاج الامساك:

-  زيت الخروع :

هو زيت مستخرج من بذور الخروع , و يتحلل عند تناوله إلى مادة تتفاعل في الامعاء الدقيقة و الغليظة و يتم تناول ملعقة منه قبل تناول الطعام أي على معدة خاوية.

- الخضروات اللحميه:

هناك أنواع من الخضروات تحتوى على نسبة عالية من "البروبيوتيك" و الالياف الطبيعيه التي تساعد على توازن عمل الجهاز الهضمي، كما أنها تساعد على زيادة البكتيريا الصحيه في المعدة و تتواجد هذه العناصر في الخرشوف، البروكلي، الكوسا، الجزر.

اطعمه مهمه لتنظيف الامعاء. تعرفوا عليها

- الخضروات الورقيه:

افضل الملينات الطبيعية هي الخضروات الورقية حيث تحتوى على كمية كبيرة من الاوراق ذات اللون الاخضر الداكن، مثل السبانخ، البقدونس، الخس، و هذه الانواع يتوافر فيها نسبه عالية من مضادات الاكسدة خاصة عند تناولها مع زيت الزيتون.

- التوت:

التوت من الفواكه الغنيه بالالياف القابلة للذوبان في المعدة و تفيد في عمليه تنشيط حركة المعدة، و هذا لوجود مادة البكتين المعقدة التي تعمل على ازالة سموم الجسم، و تحفيز الجهاز المناعي.

التوت لصحة قلبك

- البذور:

بذور الشيا، الكتان، اللوز النيئ كلها تحتوى على نسبه عالية من الالياف، و الدهون الصحيه التي تعمل بشكل فعال في تنظيم حركه الامعاء، و التخلص من الفضلات بصورة منتظمة، كما أنها تقوي من جدار المعدة و تحفزه على افراز العصارة الهاضمة بشكل افضل.

حلول سريعة لعلاج الامساك