سونام كابور: يجب على الأمهات التوقف عن تدليل أبنائهم الذكور

النجمة الهندية سونام كابور أهوجا (Sonam Kapoor Ahuja)، واحدة من بين العديد من نجوم ومشاهير بوليوود الذي أعلنوا صراحة عن دعمهم لحركة أو مبادرة #MeToo، وفي تصريح سابق لها بخصوص هذا الشأن قالت سونام إن مبادرة #MeToo ساعدت على لفت أنظار المجتمع لقضية غاية الأهمية وهي قضية التحرش الجنسي، الذي تعاني منه نسبة كبيرة من النساء في أماكن مختلفة بما في ذلك أماكن العمل.

دعم جديد لمبادرة #MeToo

والآن تعود سونام مجددا للحديث عن مبادرة #MeToo في مقال لها في منتدى Thrive Global India تحدثت فيه عن أهمية دعم المجتمع لهذه المبادرة، كما تحدثت أيضا عن أن واحدة من أهم طرق الدعم التي يمكن تقديمها لهذه المبادرة تبدأ من المنزل ومن طريقة تنشئة الآباء والأمهات لأطفالهم.

سونام كابور تحدثت عن ذلك في مقالها الجديد على موقع Thrive Global India حيث كتبت تقول: "لقد كنت محظوظة لأنني لم أنشأ في منزل تكون فيه التعليقات الجنسية غير لائقة للأقارب على مائدة العشاء أمر عادي، أو يقال فيه للنساء أن عليهن التزام الصمت وخفض رؤوسهن، هذه الحماية التي أحطت بها وحياة الأضواء وتلك المساحة للتعبير بحرية عن آرائي شجعتني بأن يكون لدي صوت".

سونام كابور تدعو الأمهات للتوقف عن تدليل أبنائهن الذكور

سونام كابور وهي الابنة الكبرى للممثل الهندي الشهير أنيل كابور (Anil Kapoor) كتبت أيضا تقول: "ما يمكنه أن يصنع فارق حقيقي هو الاعتراف بأهمية ألا يتم تفضيل الأبناء الذكور على البنات الإناث، الأمهات عليهن التوقف عن معاملة الأبناء الذكور وحدهم على أنهم هدايا ثمينة من الرب، لدينا هنا في وطننا نساء رائعات ومؤثرات ولكن عقلية المجتمع تستمر في تفضيل النساء وهو ما يجعلك ترى عادات مثل منع نساء حائض من دخول المعابد".

سونام كابور تدعو للوقوف إلى جانب ضحايا التحرش الجنسي

سونام كابور قالت أيضا في مقالها إنه من المهم إظهار الدعم لضحايا التحرش الجنسي مبكرا وعدم التشكيك فيهن، وكتبت عن ذلك تقول: "نعم المتهم برئ حتى تثبت إدانته، ولكن هل يجب أن يكون ذلك على حساب الضحايا؟ هل يجب أن يقابلن بالرفض والتشكيك؟ في حين أن القاعدة هي برئ حتى تثبت إدانته، إلا أننا علينا ان نتذكر أن الضحايا يقمن بتضحية كبيرة على الجانب الشخصي عندما يقمن بالحديث عن تجاربهن الصادمة وإخبار الجميع بقصصهن، وفي المقابل نحن ندين لهن بأن نقدم-على أقل تقدير-بعض من دعمنا وثقتنا".

سونام كابور ترفض التزام الحياد في قضايا التحرش

سونام كابور تحدثت أيضا في مقالها عن أهمية عدم التزام جانب الحياد في قضايا خطيرة مثل التحرش الجنسي حتى وإن كان الأمر يتعلق بمعارف أو أشخاص مقربين، ولقد كتبت عن ذلك تقول: "لا يجب علينا التزام الصمت خوفا من إيذاء مشاعر شخص ما، إذا أصررت على الصمت وفضلت التزام الحياد، فهذا لسوء الحظ يعني أنك في الحقيقة قد قررت أن تكون في جانب الجاني، الخيار الوحيد سيظل دائما أن تختار الجانب الذي ستقف فيه".