شاروخان وأنيل كابور يتلقيان دعوة من أكاديمية الأوسكار

قامت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تشرف على حفل الأوسكار، بتحقيق رقم قياسي جديد في هذا العام بأعداد الدعوات الضخمة لأعضاء جدد في الأكاديمية والتي تم الإعلان عنها في مساء الإثنين.

شاروخان يتلقى دعوة للانضمام إلى أكاديمية الأوسكار

وطبقا للتقارير المنشورة فإن عدد الدعوات التي قامت الأكاديمية التي تشرف على حفل الأوسكار بأرسالها لمشاهير ليكونوا أعضاء في الأكاديمية هو 928 دعوة عضوية، وطبقا لما نشره موقع صحيفة Mid Day فإن المشاهير الذين تلقوا هذه الدعوات كان من بينهم مجموعة من أشهر نجوم بوليوود والهند ومن بينهم شاروخان (Shah Rukh Khan)، نصر الدين شاه (Naseeruddin Shah)، أنيل كابور (Anil Kapoor)، علي فضل (Ali Fazal).

مشاهير الهند في أكاديمية أوسكار

من بين مشاهير الهند الذين تلقوا في هذا العام دعوات لكي يصبحوا أعضاء جدد في أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة سوميترا تشاترجي (Soumitra Chatterjee)، مادابي موخرجي (Madhabi Mukherjee)، أديتيا شوبرا (Aditya Chopra)، تابو (Taboo)، مادهوري ديكسيت (Madhuri Dixit)، جدير بالذكر أن الموسيقي والملحن الهندي الشهير أي.أر. رحمان (A R Rahman)، والنجوم عرفان خان (Irrfan Khan)، عامر خان (Aamir Khan) وأميتاب باتشان (Amitabh Bachchan) هم أعضاء بالفعل في الأكاديمية.

زيادة عدد دعوات الأكاديمية بسبب الاتهامات بالعنصرية

يأتي قرار إرسال أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لعدد 928 دعوة لنجوم من مختلف دول العالم ليكونوا أعضاء في الأكاديمية، بعد تعهد الأكاديمية خلال العام الماضي، بأن تكون أكثر تنوعا ولقد جاء ذلك بعد سلسلة من الانتقادات واتهامات العنصرية التي وجهات إلى الأكاديمية خلال السنوات القليلة الماضية، والتي تضمنت وصف حفل الأوسكار في عام 2016 بأنه "أبيض" بسبب ما وصف بأنه تجاهل واضح من الأكاديمية للممثلين الملونين.

أكاديمية الأوسكار تنوع دعوتها لتشمل النساء و الملونين

 ويبدو من الواضح أن الأكاديمية قد بدأت في تنفيذ وعودها بالفعل حيث زاد عدد دعوات الأعضاء الجدد المرسلة من الأكاديمية بنسبة كبيرة بالمقارنة بالعام الماضي، والذي شهد إرسال 774 دعوة فقط، كما تميزت قائمة الأسماء في الدعوات لهذا العام بأنها أكثر تنوعا حيث تضمنت 49% من النساء، 38% من الملونين أو أصحاب البشرة السمراء.