صور..نادين لبكي تتألق في افتتاح مسابقة نظرة ما بمهرجان كان 2019

افتتحت مساء الثلاثاء فعاليات الدورة الـ72 من مهرجان كان السينمائي Cannes، وذلك بعرض فيلم "The Dead Don’t Die" والذي يعتبر العرض الأول العالمي له، كما افتتحت بالأمس، مسابقة "نظرة ما" والتي تتضمن 21 فيلمًا روائيًا طويلًا.

نادين لبكي تفتتح مسابقة "نظرة ما"

وتواجدت المخرجة اللبنانية نادين لبكي التي تترأس لجنة تحكيم تلك المسابقة؛ على السجادة الحمراء بصحبة باقي أعضاء لجنة تحكيم المسابقة وهم الممثلة الفرنسية مارينا فوس، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسي والمخرج البلجيكي لوكاس دونت.

نادين لبكي وباقي اعضاء لجنة تحكيم المسابقة

وتألقت نادين لبكي خلال افتتاح مسابقة نظرة ما وخضعت لجلسة تصوير رفقة باقي أعضاء اللجنة.

نادين لبكي في مهرجان كان 

وتم اختيار نادين لبكي لتكون رئيسة لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما" التي تعد ثاني أهم فئة بعد المسابقة الرسمية، وذلك بعد فوزها بجائزة لجنة التحكيم عن فيلمها "كفر ناحوم" خلال الدورة الماضية.

نادين لبكي تتفتح مسابقة نظرة ما

في سياق أخر اهتم القائمون على هذه الدورة من المهرجان على زيادة نسبة التمثيل النسائي، مقارنة بالأعوام السابقة، والتي بلغت 21% في 2019 حيث تشارك 13 مخرجة بالمهرجان من أصل 47 فيلمًا، منهن 4 مخرجات يشاركن في المسابقة الرسمية وهن ماتي ديوب التي تشارك بفيلم "Atlantique"، وجيسيكا هاوزنر بفيلم "Little Joe"، وجوستين ترييت بفيلم "Sibyl"، وسيلين سكيما بفيلم "Portrait of a Lady on Fire".

نادين لبكي