الحلقة الأولى من "فكرة بمليون جنيه" برعاية مواقف "السوشيال ميديا"!

بدأ الجمهور أمس السبت، في متابعة أولى حلقات بعض المسلسلات التي قامت قناة MBC مصر بعرضها قبيل شهر رمضان بيومين، ومن أبرزها مسلسل "فكرة بمليون جنيه" للفنان علي ربيع، الذي ينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية.

"فكرة بمليون جنيه" ومواقف فيسبوك!

الحلقة الأولى من المسلسل أثارت انتقاد البعض خاصة وأن عدد كبير من المشاهد بها اعتمد على المواقف التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، أو الإفيهات التي يتداولها المستخدمون باستمرار، فبالتالي فقد المشاهد متعة سماع أو مشاهدة الموقف "الكوميدي" للمرة الأولى، وكوّن رأيه المبدئي حول المسلسل بأن صناعه استسهلوا في مشاهده واقتبسوها من "الفيسبوك"!

مسلسل فكرة بمليون جنيه

مقلب زجاجة المياة والعملة المعدنية

فالحلقة بدأت بمشهد بين الفنانة صابرين وصلاح عبد الله الذي يجسد دور زوجها، خلال وقوفهما بالمطبخ صباحًا، حيث قررت ممازحته بمقلب شهير تداوله الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو مقلب زجاجة المياه والعملة المعدنية، فأوهمته صابرين أنها قامت بحركات سحرية وأدخلت العملة داخل الزجاجة، وبمجرد أن حاول "عبد الله" النظر للتأكد من حديثها، ضغطت على الزجاجة فخرجت المياه في وجهه.

من ضمن المواقف أيضًا التي اقتبسها صناع العمل من "السوشيال ميديا" كان الحديث حول نتيجة الثانوية العامة وظهور الأم "حنان سليمان" وهي تعاتب ابنها الذي حصل على مجموع أقل من ابن خالته، في إشارة إلى حالة المقارنة الدائمة بين أبناء الأخوة، والتي ظهرت بسببها العديد من النكات.

إفيهات تقليدية والعودة للنوستالجيا

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت الحلقة موقفًا أخر مقتبس من "الكوميكس" عن "الدايت" عند الفتيات، وكيف تتغير الفتاة بمجرد أن تسمع من شخص أخر أنها فقدت وزنها، وهو المشهد الذي كان بين علي ربيع وسهر الصايغ التي جسدت دور شقيقته، حيث أقنعها أن يأخذ منها مبلغًا ماليًا بمجرد أن قال لها إنها باتت أنحف كثيرًا، كما ذكرت سهر فيه واحد من أكثر الإفيهات تقليدية وتداولًا بكثرة "أول ما تحس إنها ضاقت اعرف انك تخنت".

حالة النوستالجيا التي عادة ينبهر بها الجمهور، كانت حاضرة أيضًا بغناء صابرين أغنيتها الشهيرة "أنا الفرخة" مع أبنائها بالعمل، مع تأدية بعض الحركات التي تميزت بها الأغنية وقت عرضها منذ سنوات طويلة.