خالد عبد الجليل يكشف لـ"هي" تفاصيل تغيير خريطة بعض المهرجانات السينمائية المصرية

انتهت فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمه المركز القومي للسينما وبرئاسة الناقد عصام زكريا؛ أمس الثلاثاء، بإشادة عدد من المهتمين بالسينما التسجيلية.

خالد عبد الجيليل رئيس المركز القومي للسينما

حلول خالد عبد الجليل لأزمة التقارب الزمني للمهرجانات المصرية

وحرص الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما، ومستشار وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم؛ على التعليق على التقارب الزمني بين عدد من المهرجانات المصرية، كمهرجانات الأقصر للسينما الإفريقية وشرم الشيخ السينمائي والإسماعيلية للأفلام التسجيلية ومهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الذين يقاموا جميعًا خلال شهرين فقط.

خالد عبد الجليل وعصام زكريا

وأكد خالد عبد الجليل في تصريح لـ"هي" أنهم بصدد تنظيم مواعيد المهرجانات كي لا تتقارب أو تتداخل مع بعضها البعض، لافتًا إلى أنه لديه تعليمات واضحة من وزيرة الثقافة، بأن تجتمع اللجنة النوعية للسينما مع رؤساء بعض المهرجانات لوضع خريطة يتم خلالها توزيع المهرجانات على مدار العام.

رئيس المركز القومي للسينما

هل سيتغير موعد مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية؟

أما بخصوص مهرجان الإسماعيلية تحديدًا، فأوضح رئيس المركز القومي أنه لديه رغبة أن يعود المهرجان لموعده الأصلي في شهر سبتمبر أو أكتوبر، مُشيرًا إلى أنه في حال الموافقة من قبل وزيرة الثقافة فمن الممكن أن تضطر الإدارة إلى إقامة الدورة الـ22 من مهرجان الإسماعيلية في نهاية سبتمبر 2019، أي ستقام دورتين في عام واحد.