تفاصيل الدورة الثالثة من مهرجان أسوان..تكريم منة شلبي وباربرا بوشيه نجمة الافتتاح

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الذي يقام في الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجاري، عن تفاصيل الدورة الجديدة التي سيتم خلالها تكريم نجمة السينما العالمية باربرا بوشيه، التي ستحل كضيفة شرف المهرجان خلال حفل افتتاح دورته الثالثة.

النجمة العالمية باربرا بوشيه

باربرا بوشيه ضيفة شرف المهرجان 

وشاركت باربرا بوشيه في بطولة  أكثر من 80 فيلماً سينمائياً عالمياً مع كبار المخرجين بجانب مجموعة كبيرة من الأعمال التليفيزيونية والمسرحية خلال مشوارها الفني على مدار 55 عامًا.

نتيجة بحث الصور عن ليلى علوي انستقرام

ليلى علوي ويسرا اللوزي أعضاء لجان التحكيم 

أما عن مسابقات برنامج المهرجان، فترأس الفنانة ليلى علوي لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، كما تضم لجنة التحكيم في عضويتها المنتج الفرنسي الشهير جاك بيدو، وإلياس خلاط مؤسس رئيس مهرجان طرابلس السينمائي من لبنان، والمنتجة الهولندية إليس دريزين، وسعاد حسين المدير السابق لبرنامج السينما بالمنظمة الفرانكفونية من جيبوتي.

يسرا اللوزي

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير المخرجة الفرنسية جوليا ميرزوفا، وتضم في عضويتها النجمة المصرية يسرا اللوزي والمخرج الأردني يحيى العبد الله.

كذلك أعلنت إدارة المهرجان عن أعضاء لجنة تحكيم جائزة جمعية نقاد السينما المصريين وهم الناقدة نعمة الله حسين والناقدة والمونتيرة صفاء الليثي والناقد محمد عاطف.

منة شلبي

تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق

وخلال الدورة الثالثة من المهرجان سيتم تكريم كل من الفنانة محسنة توفيق والنجمة منة شلبي، في حفل الافتتاح، و5 من الشخصيات النسائية اللاتي كان لهن إسهامات عديدة في عالم الفن السابع وهن مصممة التترات الشهيرة نوال، والمونتيرة ليلى فهمي، وخبراء الترجمة "عايدة" و"عزة" و"عبلة" أنيس عبيد أبناء رائد ترجمة الأفلام الأجنبية للغة العربية خلال حفل ختام دورته الثالثة.

بوستر مهرجان أسوان 2019

ويقيم المهرجان هذا العام ورشة للسيناريو تحت إشراف السيناريست وسام سليمان مؤلفة أفلام "في شقة فى مصر الجديدة، أحلى الأوقات، فتاة المصنع"، وتهتم الورشة بصناعة الأفلام بداية من كيفية تطوير الفكرة ووصولا لشكل السيناريو النهائي، وسيقدوم كل متدرب فى ختام الورشة بعرض السيناريو الذي عمل عليه خلال لقاء مفتوح لمناقشة أفكار السيناريوهات التي تم العمل عليها خلال الورشة.