حصاد 2018.. 9 فنانين واجهوا تهديدات وأحكاماً بالحبس!

شهد عام 2018 عدة قضايا وأزمات قانونية للنجوم، ورغم قلتها مقارنة بعام 2017، إلا ان العام الذي يقترب من نهايته شهد دخول عدد من النجوم للسجن ومواجهة آخرين لأحكام قضائية بالحبس والسجن وآخرهم المطربة بوسي التي تحاول الافلات من هذه العقوبة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sherine Abdel-Wahab (@sherine) on

شيرين وبوسي تفلتان من الحبس وسعد لمجرد يعود إليه في 2018

ومن أبرز قضايا عام 2018 للفنانين هي قضية الفنانة شيرين عبد الوهاب والخاصة بأزمة أغنية "ماشربتش من نيلها" والتي خضعت للمحاكمة بحجة اهانة مياة النيل في بداية العام الجاري وصدر ضدها حكماً بالحبس لمدة 6 شهور، قبل ان تستطيع الحصول على البراءة فيما بعد وتفادي عقوبة الحبس.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tamer Abd Elmoneim (@tamermoneim1) on

وشهد العام الجاري استمرار عدة قضايا قديمة وصدور احكام بها بالحبس على أصحابها مثل قضية الفنان تامر عبد المنعم ومحمد فؤاد والتي صدر بها حكماً بحبس عبد المنعم لمدة 3 سنوات، قبل ان ينجح في التصالح مع محمد فؤاد لإلغاء العقوبة وإنهاء القضية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mirhan Hussein (@mirhanhusseinmima) on

 
ولكن تظل الفنانة ميريهان حسين مهددة بالحبس لاستمرار قضيتها هذا العام، وصدور حكم بالحبس لمدة عامين ونصف بتهمة الاعتداء على أحد ظباط الشرطة، ولا تزال الفنانة الشابة تأمل في الحصول على البراءة بالاستئناف على الحكم ومحاولة تفادي عقوبة الحبس.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on

وواجهت الفنانة مريم حسين أيضاُ عقوبة الحبس لمدة 6 شهور هذا العام بسبب قضية الإساءة إلى الفنان حسين المنصور، وحكم ضدها بدفع غرامة مالية أيضاُ، قبل ان تعتذر مريم حسين إلى المنصور ونشرت فيديو بكت به بعد صدور هذا الحكم ضدها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by saadlamjarred (@saadlamjarred1) on

أما الإعلامية ريهام سعيد فقد خضعت للتحقيق في قضية "الاتجار بالبشر" في برنامجها "صبايا الخير"، واحتجزت لأيام بعد توجيه التهمة إليها، وواجهت تهديد الحبس قبل ان تستطيع اثبات براءتها بعد أيام من احتجازها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bosy (@bosyofficial) on

ويعتبر الفنان سعد لمجرد الوحيد الذي نفذ عقوبة الحبس في عام 2018، بعد اعتقاله للمرة الثانية في فرنسا هذا الصيف بتهمة اغتصاب جديدة، والتي تسببت في دخوله السجن لأكثر من شهرين قبل ان يتم الافراج المؤقت عنه منذ أيام، ويستمر سعد لمجرد في قضيته وفي مواجهة عقوبة السجن في المستقبل بسبب عدم انتهاء القضية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on

وفي الأيام الأخيرة، واجه عدد من النجوم قضايا واحكام بالحبس وعلى رأسهم محمد رمضان الذي صدر ضده حكم بالحبس لمدة 6 شهور بتهمة الإساءة لمدير قناة "ام بي سي مصر"، وكذلك المطربة بوسي والتي صدر بحقها حكماً بالسجن لمدة 9 سنوات في 11 قضية حول شيكات بدون رصيد قبل ان تنجح مؤخراً في تقليص العقوبات إلى ان حصلت على قرار بألغاء الأحكام ضدها، وأخيراً الفنانة رانيا يوسف والتي لا تزال تخضع للتحقيق في قضية فستانها بمهرجان القاهرة ورغم إخلاء سبيلها بعد الجلسة الأولى إلا ان قضيتها لم تنته حتى الآن.