نقل المخرج أحمد يحيى للمستشفى عقب تكريمه من مهرجان الإسكندرية

النجوم في مهرجان الاسكندرية السينمائي حيث نُقل المخرج المصري القدير، أحمد يحيى إلى أحد مستشفيات الإسكندرية، عقب إصابته بضيق شديد في التنفس أدى إلى اختناق وإغماء، وذلك خلال وجوده لحضور فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط.، في دورته الـ34 التي انتهت فعالياتها مساء أمس، الإثنين.

وعكة صحية للمخرج أحمد يحيى

وعكة صحية تصيب المخرج أحمد يحيى

وعندما شعر أحمد يحيى بضيق في التنفس قبل مغادرته الإسكندرية عائدًا إلى القاهرة؛ استدعت مهرجان الاسكندرية السينمائي، سيارة إسعاف إلى الفندق الذي يقيم فيه الضيوف لنقل المخرج الكبير إلى المستشفى. 

كان المخرج أحمد يحيى أحد المكرمين في الدورة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي التي تحمل اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي، وذلك بجانب عدد من النجوم وهم الموسيقار عمر خيرت والنجم فاروق الفيشاوي والمنتج حسين القلا والناقدة الفنية ماجدة موريس، وكرمت إدارة المهرجان أحمد يحيى عن مجمل أعماله.

المخرج أحمد يحيى

يذكر أن المخرج أحمد يحيى قد قدم عددًا كبيرًا من الأعمال السينمائية، منها: "يا عزيزي كلنا لصوص"، و"كركون في الشارع"، و"حتى لا يطير الدخان"، و"رحلة مشبوهة"، كما شارك في طفولته في بطولة بعض الأفلام في فترة الستينيات مثل "حكاية حب" و"البنات والصيف" أمام الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.