نجمات قررن اعتزال "السوشيال ميديا" ولم يصمدن في الابتعاد عنها وآخرهن أحلام

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي إحدى المنصات التي تساعد الفنانين في معرفة أراء جمهورهم فيهم بشكل مباشر لكنها أيضًا تتسبب في مضايقتهم في بعض الأحيان، سواء لتجاوزات البعض ضدهم، أو لتعطيلهم عن متابعة وممارسة مهامهم بشكل أفضل، لكن بالرغم من ذلك تظل تلك المواقع ذات أهمية في حياة كل فنان ولا يستطيع العيش بدونها حتى وإن قرر اعتزالها لفترة، لكنه سرعان ما يعود إليها مرة أخرى.

كانت بعض الفنانات أعلنت عن اعتزالهن لـ"السوشيال ميديا" ومقاطعتها لأسباب مختلفة، لكنهن لم يستمروا في تلك المقاطعة طويلًا، وعادوا سريعًا إليها، وكان آخرهن الفنانة الإماراتية أحلام.

أحلام تعتزل السوشبال ميديا وتتراجع

أحلام تعتزل السوشيال ميديا؟

الفنانة أحلام كانت قد قررت قبل أسبوعين تقريبًا اعتزال السوشيال ميديا، وأكدت أن ابتعادها عن مواقع التواصل الاجتماعي يأتي بسبب انشغالها في تسجيل أغنيات ألبومها القادم، حيث نشرت عبر انستجرام صورة لها وأكدت أنها الصورة الأخيرة لها حتى تنتهي من تسجيل الألبوم وتعود للتفاعل مرة أخرى مع الجمهور.

وكتبت أحلام: "السعادة الوحيدة تقوم على انتظار السعادة.. استودعتكم الله نظرًا لارتباطي بتسجيل ألبومي القادم.. باإذن الله ستكون هاذي الصورة آخر صورة وتغريدة حتى أنتهي من التسجيل.. إلى لقاءٍ قريب.. في أمان الله بتوحشوني". لكن أحلام لم تستطع الابتعاد عن السوشيال ميديا، فبعد هذا القرار بأسبوع واحد فقط قررت العودة لمشاركة جمهورها بصورها وتعليقاتها على الأحداث الجارية وتفاصيل حياتها اليومية.

غادة عبد الرازق

سبقت الفنانة غادة عبد الرازق الفنانة أحلام في اعتزال مواقع التواصل الاجتماعي حيث أعلنت عقب "البث المباشر" المثير للجدل الذي ظهرت فيه العام الماضي، الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، لمدة عام واحد، نافية اتخاذها قرار اعتزال التمثيل، لكن لم تصمد غادة كثيرًا على فكرة الابتعاد وظلت تشارك الجمهور بصور لها ولأسرتها لكنها مصحوبة بكلة "أدمن"، في إشارة إلى أنها لا تباشر حسابها بنفسها، إلى أن عادت بعد فترة قصيرة لتشارك الجمهور بالصور والفيديوهات التي اعتادوا عليها منها.

هيفاء وهبي

في 2015 أغلقت هيفاء وهبي حسابها على انستجرام، وذلك بعد الانتقادات الحادة بسبب ارتداءها ملابس جريئة بكليب أغنيتها (Breathing You In)، التي صورت بالولايات المتحدة الأمريكية، وكتبت وقتها: "باي باي إنستجرام قريبا جدا، رجاءً لا حاجة للتعليق تحت هذه الصورة لا يوجد شباب ولا جمال فيها ليأكل قلوبكم حرقة! إنه مجرد شعار انستا، لا تقلقوا سيكون لدي حسابي الخاص والشخصي على إنستجرام لأصدقائي فقط"، لكنها عادت مرة أخرى لمشاركة جمهورها بصورها.

هيفاء وهبي

نادين الراسي

أعلنت الممثلة اللبنانية نادين الراسي في العام الماضي إغلاق حساباتها على انستجرام وتويتر، بعدما تعرضت لانتقادات حادة بسبب نشرها لصورها وهي مرتدية ملابس السباحة، حيث كتبت نادين لجمهورها وقتها على فيسبوك: "أرجو من الجميع احترام رغبتي بإقفال كل ما يتعلق بي من صفحات التواصل الاجتماعي ولكم كل الحب والاحترام، طبعا ستبقى هذه الصفحة فقط لمتابعة كل أعمالي.. لمن يهمه الأمر طبعًا".

لكن بعد فترة قليلة، تراجعت نادين الراسي عن هذا القرار وعادت مرة أخرى للتفاعل على مواقع التواصل.

شيرين عبد الوهاب

الفنانة شيرين عبد الوهاب أيضًا قررت إغلاق حسابها على موقع انستجرام وذلك عقب الانتقادات التي تعرضت لها بسبب الصورة التي نشرتها مع مدير أعمالها السابق ياسر خليل، معلقة: "ربنا يخليك ليا"، ثم قامت بحذفها بعد ذلك وقالت: "ياسر هو المسؤول عن شغلي، وانا باعتبره زي أخويا وأكتر".

وأعلنت شيرين وقتها عبر صفحتها على فيسبوك، إغلاق حسابها على انستجرام، وقالت: "جمهوري العزيز: أنا آسفة، أنا آسفة إني باتصرف بتلقائية، وده بيسبب لي مشاكل وسوء فهم كبير ليا ولناس أنا باحترمهم وباعزهم ومابحبش أكون سبب مشاكل لهم.. علشان كده أنا قررت إني هاقفل حساب الإنستجرام بتاعي.. بحبكم كلكم"، ولم تستمر شيرين طويلًا في هذا القرار وعادت مرة أخرى لمزاولة نشاطها.