غدًا انطلاق الدورة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم خاص لنادية لطفي

غدًا الأربعاء تنطلق الدورة الرابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي من المقرر أن يستمر حتى 8 أكتوبر الجاري، وكشف المهرجان الذي تنظمه "جمعية كتاب ونقاد السينما" برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، وتحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، عن أن تلك الدورة ستحمل اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي وسيتم تكريمها هناك.

من جانبها نشرت الإعلامية بوسي شلبي عبر حسابها على موقع انستجرام، مقطع فيديو للفنانة القديرة خلال احتفالهم بها وقدمت لها التهاني على تكريمها من قبل المهرجان.

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

تفاصيل الدورة 34 من مهرجان الإسكندرية

ومن المقرر أن يكون فيلم الافتتاح هو "دمشق حلب" للفنان دريد لحام، كذلك سيقدم الفنان سامح حسين حفل الافتتاح بمصاحبة طالبة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجية والنقل البحري من كلية اللغة والإعلام.

وتشهد هذه الدورة تكريم عدد من رموز السينما في مصر والوطن العربي، وهم الفنان فاروق الفيشاوي، المخرج أحمد يحيى الموسيقار عمر خيرت، الناقدة ماجدة موريس، مدير التصوير ماهر راضي، الفنان السوري عباس النوري، المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، المنتج حسين القلا، الفنانة المغربية راوية، ومن أوروبا سيتم تكريم فرانكو نيرو من إيطاليا، وآنا موجلاليس من فرنسا، وسيباستيان هارو من إسبانيا.

الفنان فاروق الفيشاوي

كما قررت إدارة المهرجان إطلاق أسماء الفنانين المكرمين في تلك الدورة على قاعات العرض والندوات في الفندق الذي تقام به الفعاليات.