موعد جنازة جميل راتب

موعد جنازة الفنان جميل راتب بعد صلاة الظهر اليوم ـ الأربعاء ـ، حيث سيتم تشييع جثمان الراحل من الجامع الأزهر بمصر، ويعتبر جميل راتب من الفنانين القلائل الذين سيشيعون من الأزهر الشريف، وعلى ما يبدو أنها كانت وصيته أيضا قبل الرحيل.


جنازة جميل راتب
وقد أعلن  هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب والذي رافقه في السنوات الأخيرة من حياته عن موعد وتفاصيل الجنازة، التي ستقام خلال وقت قليل من الآن، بحضور محبيه عقب صلاة الظهر بالأزهر الشريف، كما أكد أيضا أنه لن تكون هناك مراسم عزاء بناء على ما أوصى به جميل راتب نفسه.

جميل راتب
وبحسب تصريحات أدلى بها جميل راتب فإنه كان قد عاد من رحلة علاجه من فرنسا قبل أكثر من شهر، لرغبته في أن تكون أيامه الأخيرة بوطنه بمصر، وليدفن على أرضها، حيث كان يعاني من متاعب شتى، وفقد صوته نهائيا، وأكد الأطباء المعالجون حينها أنه لا أمل من شفاءه. 

النجم الراحل جميل راتب
وزيرة الثقافة تنعي جميل راتب
على جانب آخر نعت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة بمصر، الفنان الكبير جميل راتب الذى رحل صباح اليوم الأربعاء 19 سبتمبر عن عمر ناهز 92 عاما بعد صراع طويل مع المرض وقالت إيناس عبد الدايم في بيان رسمي لها أن الراحل كان أحد العلامات البارزة في تاريخ السينما المصرية وأضافت انه رحل بجسده لكنه يبقي دائماً خالداً بأعماله في ذاكرة الفنون .

وفاة جميل راتب