تعرفوا على قائمة جوائز مهرجان فينيسيا 2018

انتهت فاعليات الدورة 75 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2018 بإعلان قائمة الفائزين بالجوائز الليلة، والتي شهدت تواجد الفيلم السوري "يوم أضعت ظلي" بفوزه بجائزة لويجي دي لاورينتس بعد مشاركته فيمسابقة آفاق الرسمية به.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sawsan Arsheed (@sawsan_arsheed) on

الفيلم السوري "يوم أضعت ظلي" يحصد جائزة "أسد المستقبل"

وحصل فيلم "روما" للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون على الجائزة الأكبر بالمهرجان "الأسد الذهبي"، وحصل فيلم "The Favourite" للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس على جائزة لجنة التحكيم الكبري "الاسد الفضي"، وحصل النجمة أوليفيا كولمان على جائزة افضل ممثلها عن دورها بالفيلم، وحصل ويليام ديفو على جائزة أفضل ممثل عن فيلمه "At Eternity’s Gate".

وحصل المخرج جاك اوديار على جائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج عن فيلم The Sisters Brothers، وحصل فيلم The Ballad Of Buster Scruggs على جائزة أفضل سيناريو للاخوين كوهين، وذهبت جائزة جوري الخاصة لفيلم The Nightingale، وحصل فيلم Un Great Buster: A Celebration على جائزة أفضل فيلم وثائقي.

وحصل الفيلم السوري "يوم أضعت ظلي" على جائزة "أسد المستقبل.. لويجي دي لاورينتس" للمخرجة سؤدد كعدان، والذي يشارك في بطولته الفنانة سوسن أرشيد وسامر اسماعيل واوبس مخللاتي، وذلك بعد مشاركة الفيلم في مسابقة آفاق الرسمية بمهرجان فينيسيا الدولي.