معلومات عن الفنانة الراحلة كوثر رمزي..وهذه علاقتها بالمطربة ذكرى

وفاة الفنانة كوثر رمزي أمس، الأحد عن عمر ناهز 87 عامًا، أعاد إلى الأذهان مرة أخرى علاقتها بالمطربة الراحلة ذكرى، بالإضافة إلى تذكر الجمهور بعض من أدوارها التي قدمتها على شاشة السينما أو التلفزيون.

الفنانة كوثر رمزي توفيت عن عمر 87 عامًا

معلومات عن كوثر رمزي

كوثر رمزي من مواليد 17 يونيو1931، ووالدها هو الفنان إبراهيم محمد فوزي خبير التراث المسرحي بمعهد الفنون المسرحية، وتزوجت من أحد مديري شركات الأدوية بمصر، لكنها لم تنجب منه.

بدأت مشوارها في الفن عن طريق الإذاعة، ثم قدمت بعدها أدوار صغيرة، لكنها قدمت دورًا مؤثرا في فيلم "نداء الحب" ولم تُعط ثانية هذه المساحة من الأدوار، لتشتهر فيما بعد بشخصية الأم الشعبية.

المطربة الراحلة ذكرى كانت تربطها علاقة وطيدة بكوثر رمزي

علاقتها بالمطربة الراحلة ذكرى

الظهور الإعلامي الأبرز لها كان بعد مقتل الفنانة التونسية ذكرى عام 2003 أي قبل 15 عاما، حيث كانت صديقة مقربة منها، وتدعوها ذكرى بـ"ماما كوثر"، وكانت تتواجد كوثر رمزي ليلة الحادث في منزلها.

فبحسب ما قالته كوثر رمزي في وسائل الإعلام في هذا الوقت، إن رجل الأعمال أيمن السويدي الذي قتل الفنانة التونسية، قام بطردها ليلة الحادث من منزل ذكرى وألقى لها حذائها على السلم، لتنجو بذلك من المذبحة التي راحت ضحيتها المطربة التونسية.

كوثر رمزي في فيلم عنترة ابن شداد

من أبرز أعمالها السينمائية "زنقة الستات ومهمة في تل أبيب وأبو كرتونة وبخيت وعديلة وطيور الظلام"، أما المسلسلات فقدمت "يوميات ونيس وأبو ضحكة جنان وحارة العوانس" وغيرها.

أُصيبت كوثر رمزي في أخر حياتها بالشلل في ساقها ويدها اليمني؛ بسبب جلطة تعرضت لها سابقًا، كما أصيبت بقرحة مفاجئة قبل وفاتها، وتسببت في هبوط بالدورة الدموية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة ومكثت بها يوم ونصف إلى أن توفيت.