وفاة أحد أبطال الفيلم المصري "يوم الدين"..المخرج ينعيه بكلمات مبكية

قبيل عرضه ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، توفى أحد أبطال الفيلم المصري "يوم الدين" وهو عادل عبد السلام، وذلك مساء أمس، الأربعاء.

المخرج أبو بكر شوقي مخرج فيلم "يوم الدين"

مخرج "يوم الدين" ينعي أحد أبطال الفيلم

المخرج أبو بكر شوقي، مخرج "يوم الدين" نعى الفنان الراحل برسالة مؤثرة عبر حسابه على انستجرام، مؤكدًا فيها أنه كان أحد العناصر الهامة بالفيلم التي ساعدت على ظهور الفيلم بشكل جيد.

وقال أبو بكر شوقي: "رحل عن عالمنا الفنان عادل عبد السلام (بومبا) والذي كان من أهم عناصر فيلم يوم الدين.. كان من أكثر الشخصيات تميزًا وموهبة وتشرفت بالعمل معه وقد أثرى فيلم يوم الدين بشكل يصعب تكراره.. البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون"

 

الجدير بالذكر أن الفنان الراحل الشهير بـ"عادل بومبا" أدى شخصية حارس مستعمرة مرضى الجذام، كما شارك في رمضان المنقضي في بطولة مسلسلات"طايع" و"الوصية"، كذلك كان من المقرر أن يشارك في بطولة الجزء الثاني من فيلم "الكنز".

الفيلم كان قد شارك في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ71 وفاز بجائزة Francois chalais، حيث يعتبر أول فيلم مصري يشارك بمنافسات المهرجان منذ 6 سنوات.

أفيش فيلم يوم الدين المشارك في الدورة الثانية من فعاليات مهرجان الجونة

"يوم الدين" يروي قصة رجل نشأ داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام، ويغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة مساعده وحماره خلال رحلة عبر أنحاء مصر بحثًًا عن عائلته، وهو من بطولة راضى جمال وأحمد عبد الحافظ، وعادل بومبا، وتأليف وإخراج أبو بكر شوقي.