نجوم خذلهم زملائهم في عزائهم وأخرهم مصطفى العلي

رغم تدوينات وتغريدات الحزن والأسى التي يطلقها النجوم في رثاء زملائهم الراحلين على حساباتهم على السوشيال ميديا، إلا أن الكثيرون منهم يسُجلون غيابهم أثناء مراسم التشييع والعزاء متجاهلين تقديم الواجب لعائلاتهم المفجوعة عبر تجنب الحضور الشخصي والمشاركة الحيّة في وداع زميل لهم في نفس المهنة وآخرهم كان الفنان مصطفى العلي.

غياب النجوم في عزاء مصطفى العلي

فاجعة وفاة الفنان مصطفى العلي لم تستعطف زملائه لإلقاء تحية الوداع عليه في جنازته او جبر خاطر عائلته بتقديم واجب العزاء لهم حيث شهد عزاءه غياب العديد من نجوم الفن، واقتصر الحضور على أهل الفقيد وأقاربه يوم أمس في مسجد الهدي بحي الضاهر.

عزاء مصطفى العلي

هذا الأمر دفع الفنّان المصري مصطفى درويش الى إعلان استيائه الشديد بسبب خلو سرادق العزاء من المعزين والفنانين، وقام بنشر صورة من مكان العزاء على حسابه على "انستغرام" ، معلقاً: "عزاء المرحوم مصطفى العلي فاضي خالص فعلاً الوسط الفني وسط المستغطي بيه عريان الله يرحمك يا مصطفى ارتحت".

زملاء محمد شرف يخذلونه في عزاءه

وجاء حضور مراسم عزاء الفنان الراحل محمد شرف على عكس التوقعات بعدما انهال معظم الفنانين برسائل المحبة والنعي والرثاء له على مواقع السوشيال ميديا، ولم يحضر سوي عدد قليل من زملائه الفنانين في التعازي الذي أقيم في مسقط رأس الراحل في محافظة الإسكندرية بمصر يوم الأحد الماضي.

عزاء محمد شرف

ومن أبرز الحضور في عزائه، نجله الفنان الشاب هشام شرف، الفنان أحمد آدم، وأشرف زكي نقيب الممثلين، والفنان القدير صلاح عبد الله، وأيضا إيهاب فهمي.

الراحل محمد شرف توفي الأسبوع الماضي بعد متاعب شديدة مع مرض القلب عن عمر يناهز الـ55 عاما.

تنفيذ وصية هياتم بعد وفاتها

فيما تم الغاء عزاء هياتم بناء على وصيتها، وكذلك شهدت جنازتها حضور ضعيف من قبل زملاءها بالوسط الفني.

عزاء هياتم

وتقدم الفنان أشرف زكي والممثلة عفاف رشاد مشيعيي جنازتها وسط غياب كبير للنجوم والفنانين،.

حضور ضعيف في عزاء ماهر عصام

كذلك شهد عزاء الفنان ماهر عصام قبل نحو أسبوعين بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، غياب عدد كبير من نجوم الفن، الذين اكتفوا بنعيه عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي .

ماهر عصام

ومن أبرز الذين حضروا الى عزاءه الفنانين: ماجد المصري، عمرو عبدالجليل، سامي مغاوري، أحمد صيام، سليمان عيد، كريم محمود عبدالعزيز.

ماهر عصام كان قد رحل عن عمر ناهز 38 عاماً بعد دخوله في غيبوبة وإصابته بنزيف في المخ.

عائلة مريم فخر الدين تنهي العزاء مبكراً

ولم يقتصر خذلان النجوم لزملائهم الراحلين على النجوم الشباب، مثل عزاء عمرو سمير الذي كان أبرز الحاضرين فيه الفنان مدحت صالح وحسام داغر والداعية مصطفى حسني والفنانة بشرى، إنما انسحب الأمر على نجوم لهم تاريخ فني كبير مثل النجمة المصرية مريم فخر الدين التي شهدت جنازتها عام 2014 غياباً لافتاً من الفنانين، ما اضطر أسرتها الى إنهاء العزاء مبكرا على الرغم من تأكيد نقيب الفنانين أشرف عبد الغفور إنه أرسل رسائل لجميع أعضاء النقابة لإبلاغهم بموعد العزاء، ولكنه فوجئ بعدم حضورهم.

مريم فخر الدين