بالفيديو: أزمة بين خالد البريكي وزوج هنادي الكندري تُشعل السوشيال ميديا

اشتعلت صفحات السوشيال ميديا في الساعات الماضية بالحرب الكلامية بين الفنان خالد البريكي، وبين زوج الفنانة الكويتية هنادي الكندري محمد الحداد بسبب جراء معايرة الأخير لبعض الفنانين قبل الشهرة بمهنتهم السابقة وهي بيع "الرقي" أي ثمار "البطيخ الأحمر" على الطرقات، ليتدخل عدد من النجوم في الأزمة ويدلوا برأيهم بالموضوع.

خالد البريكي يرد على محمد الحداد

وانطلقت شرارة الأزمة بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يعود الى قبل سنتين من برنامج "8 نجوم" مع المذيع الكويتي علي نجم حيث حل في وقتها ضيفين هما: المخرج والفنان محمد الحداد وزوجته الفنانة هنادي الكندري، ورد محمد الحداد على احد الاسئلة بأنه حصل على شهادة تخصص في مجاله ولم يكن يعمل "بائع رقي" كما كان يعمل بعض الممثلين قبل التمثيل وشهرتهم الفنية.

إجابة محمد الحداد ومعايرته للبعض بمهنة "بيع الرقي"، دفعت الفنان خالد البريكي في الساعات الماضية للرد على فيديو الأول  عبر تغريدة له عبر تويتر مشيرا الى انه هو المقصود من كلام الحداد ولا عيب في ذلك مما اجبر الاعلامي علي نجم على الاعتذار من البريكي اذا كانت رد فعله في وقتها بعيدة عن الذوق والمهنية.

وكتب في تغريدته : "انا الفنان خالد البريكي واقولها من راس مرفوع ايام الصبا، كنت ابيع رقي وتمر وخضروات وكنت معلم بسطه وادخل السوق واكاسر الكبار في اواخر الثمانينات وكنت بالاعياد اعطي عيادي ما اخذ لان جيبي متروس ، وتعلمت المسؤولية من صغري،واخذت الشهاده على كبر،السؤال؟ وين العيب؟! ما اصبت يامحمد الحداد".

ولم يكتفي خالد البريكي بالتغريدة الاولى انما اقتبس مقطعا شعريا للرد على محمد الحداد وجاء فيه : يــا صـغـيّـر مـــا يكـبـرنـي لـقــب، وما يصغرنـي إذا انكرنـي صغيـر، ما خذينا الصيت من جمع الذهب/ ولا نسابـة شـيـخ او قـربـة اميــر عنـد حـدك يــا كثـيـر الـهـرج تــب، لا تـمــر الــنــار وثـيـابــك حــريــر ولـو حسبنـا للحسايـف والتـعـب، مـا بذرنـا يــا العصافـيـر الشعـيـر مــا اهــاب ولا يزلزلـنـي غـضــب، الشجـاعـه ورث الـعـاقـل غـزيــر".

زوج هنادي الكندري يرد على خالد البريكي

وسرعان ما خرج زوج هنادي الكندري، المخرج محمد الحداد عن صمته وردّ على تغريدة خالد البريكي، قائلا له بأن إجابته في الفيديو عن "بائعي الرقي" لم يقصده بها ولم يتعمد ان يقلل فيها شأن البائعين، وبأن كلامه فُهم بطريقة يشوبها اللغط، وتمنى منه بأنه لو هاتفه ع الخاص بدلا من إثارة هذه  القصص عبر السوشيال ميديا.

 

A post shared by fnaneen_wo_bass (@fnaneen_wo_bass) on

علي نجم يعتذر من خالد البريكي

هذا الجدال الكلامي دفع مقدم البرنامج علي نجم من الاعتذر من الفنان خالد البريكي من خلال تغريدة كتب له فيها :" مليون نعم فيك مليون مره بوشيخه، اعتذر منك ان كان تصرفي في المقابله بعيد عن المهنية والذوق! مع العلم ان هالمقابلة كانت قبل سنتين في عام ٢٠١٦ ، واليوم لو ينعاد نفس الموقف اكيد بيكون لي تصرف افضل، الله يوفقك بكل خير يالغالي"، ثم اكد علي نجم بأنه اتصل شخصيا بالفنان واعتذر منه وبأنه سيستضيف اليوم عند الساعة 6 مساء في برنامج "RefreshMFM  ".

مي العيدان تهاجم محمد الحداد

من جهتها، دخلت الإعلامية مي العيدان على خط الازمة وووجهت انتقادا حادا لـ المخرج محمد حداد بعدما تحدث عن فنانين كانوا يبيعون الرقي قبل دخولهم التمثيل، واصفهم بالدخلاء على الفن.

وقالت مي العيدان في رسالتها لمحمد الحداد: "أنت عندك شهادة احمد الله أنه عندك أهل قدروا يساعدوك على دراستك.. في ناس غيرك كانت ظروفهم صعبة جدًا عشان يحصلون على دينار.. ولأني نيتهم صافية صاروا من أغنى الأغنياء.

وتابعت: "سعادتك تعطيك ثقافة فنية لكن لا تعطيك موهبة، وهذا الشيء واضح.. أنت بتقول أنا المخرج محمد حداد، طب بقالك كام سنة مأخرجتش عمل واحد.. وبعدين بياع الرقي اللي أنت بتسخر منه ده شخص عصامي على الأقل ماقعد وهلة الحريم تصرف عليه".