صور تختصر مشوار راغب علامة في عيد ميلاده..30 عاما من النجومية

يحتفل اليوم الموافق السابع من شهر يونيو النجم اللبناني راغب علامة بعيد ميلاده التاسع والخمسين، حيث ولد السوبر ستار بالجنوب اللبناني في عام 1959، وبدأ مشواره الفني وهو في العشرينيات من عمره، ومنذ طلته الأولى وهو في مصاف المطربين المحبوين ويزداد عدد معجبيه يوما بعد آخر.

عيد ميلاد راغب علامة

راغب علامة منذ منتصف الثمانينيات أي منذ أكثر من 30 عاما، وهو يعمل على قدم وساق للحفاظ على جمهوره وتقديم توليفة فنية لافتة، ومن أوائل أعماله "بكرة بيبرم دولابك وياريت وصباحية حد ومبروك"، وهي أغنيات أطلقها تباعا بعد فوزه بالمركة الأول ببرنامج ستديو الفن مع المخرج الكبير سيمون أسمر عام 1980 عن فئة الأغنية الشعبية.

 

A post shared by Ragheb Alama (@raghebalama) on

كيف يختار راغب علامة أغنياته المميزة؟

راغب علامة وجد ضالته في توليفة معينة من الأغنيات والتي لازال محافظا على أسلوبه غير التقليدي فيها حتى الآن، حيث يفضل دوما الكلمات التي تجمع ما بين اللهجتين المصرية واللبنانية، فيخرج العمل سهلا بسيطا ومفعما بالمشاعر والمعاني والتركيبات غير التقليدية تماما.

 فأغنيات مثل "فرق كبير وآسف حبيبتي وعلمتيني وقلبي عشقها وتؤم روحي ومغرم يا ليل" حققت في وقتها رواجا كاسحا، وباعت ملايين النسخ في سوق الكاسيت، ولا يمكن أن تصنف أحدها على أنها أغنية باللهجة اللبنانية أو المصرية فقط، ولكنها "خلطة راغب علامة" التي حافظ عليها وحافظت عليه أيضا ليبقى في الصدارة، ويبقى "سوبر ستار" على الدوام".

 

A post shared by Ragheb Alama (@raghebalama) on

راغب علامة..مشوار من النجاح المختلف

راغب علامة "متزوج من مصممة المجوهرات جيهان علامه ولديهما ابنين شابين هما خالد ولؤي"، يعرف كيف يلتقط خيط النجاح، فبعد أن تألق مثلا في فترة بأغنيات رومانسية ناعمة مثل "الحب الكبير وبعشقك وبتفل وأنا اسمي حبيبك"، عاد مجددا للأغنيات المرحة التي قد تقترب من الشعبية مثل "شفتك اتلخبطت"، وقريبا سوف يطرح عملا آخر من نفسي النوعية هو "اللي باعنا خسر دلعنا"، وهو تعبير مصري دارج جدا، حيث لايزال يبحث النجم الوسيم في كل يوم عن نجاح جديد.