الحلقة 17 من مسلسل "هارون الرشيد" 2018

الحلقة 17 من مسلسل "هارون الرشيد" 2018 يصد فيها الخليفة محاولة اغتياله أثناء رحلته في وادي السباع، وينجح بفطنته باكتشاف نية الفتاة رباب التي خرجت بصحبته كدليل له في الوادي.

هارون الرشيد يتعرض لمحاولة اغتيال

وعندما يصر هارون الرشيد على معرفة هوية الفتاة رباب، تحاول طعنه بخنجرها، ثم تطلب مبارزته بالسيف، لكنه تفشل وتقع ارضا، وتعترف له بأن اسمها الفارعة شقيقة الوليد بن طريف الشيباني، رأس الخوارج الذي قتله الرشيد، وتريد الأخذ بالثأر، لكن الشيد يعفو عنها بسبب شجاعتها.

على مقلب آخر، يجهز الفضل البرمكي جيشا تنفيذا لأمر هارون الرشيد لإحضار "أبي العصمة"، قائد جيش موسى الهادي حيًّا من البصرة عقب انقلابه على حكم الولاية ومبايعته لـ جعفر بن الهادي.

في هذه الاثناء، يصاب يحيى البرمكي بالقلق من عدم نجاح ابنه الفضل في مهمته وذلك لكسب ثقة الخليفة، بينما ينجح بالفعل الفضل من أسر "أبي العصمة" حيًّا لسوقه الى الخليفة.

هارون الرشيد يعفو عن ابن اخيه

هارون الرشيد يواجه ابن أخيه جعفر بن الهادي بإنقلاب البصرة التي أطلقها "أبي العصمة"، معتقدا بأنه له يد بما جرى، إلا أن ابن شقيقه يؤكد لعمه بأنه لا علاقة له بتاتا بإنقلاب قائد جيوش أبيه، وهو ما دفع الرشيد إلى الصفح عنه.

في المقابل، تؤرق كرسي الحكم محمد الأمين الذي يبدي لوالدته غضبه من أبيه جراء شعوره بأنه يفضل عليه أخيه المأمون المقرّب من يحيى البرمكي في حين توجه له والدته زبيدة النصائح لكسب محبة أبيه.