الحلقة 6 من مسلسل هارون الرشيد 2018

الحلقة السادسة من مسلسل هارون الرشيد 2018 تحمل في طياتها بدء الصراع على ولاية العهد بعدما يكشف "جعفر البرمكي" لأسرته سر "هارون الرشيد" (قصي خولي) حول بحثه عن زوجته المجهولة "العصماء" (ديما بياعة) لإيلاء ولاية العهد لإبنه منها والتكفير عن ذنبه بعدما تركها حاملا في أشهرها الأولى.

كندا حنا تتحضر للزواج من ابن عمها

ترفض زوجة يحيى البرمكي بأن يكون يكون ولي العهد من خارج القصر وتتمسك بولاية "المأمون" (ابن هارون الرشيد من الجارية مراجل)، ويبدأون في حباكة الخطط لتحقيق مأربهم فيما يطمح "فضل" النجل الأكبر ليحيى البرمكي بأن يتولى ولاية مصرا من الأمصار.

يصاب "جعفر البرامكي" بخيبة أمل بعدما يعلم بأمر زواج "العباسة" (كندا حنا) من ابن عمها بصفقة من والدتها وشقيقها هارون الرشيد، فيما تبدي العباسة الولاء لرغبة والدتها على الرغم من غرامها بـ "جعفر".

كاريس بشار تبشر بحملها

أما "زبيدة" التي ينفطر قلبها على انجاب ولي عهد لزوجها هارون الرشيد، يتحقق دعائها لله بعدما تبشرها طبيبة القصر بخبر حملها، فتنذر إلى الله أن تحج إلى البيت الحرام سيرًا على الأقدام إذا ما جاء مولودها ولدًا.

وتنتهي الحلقة باستعادة "هارون الرشيد" ذكرياته مع زوجته السرية العصماء عندما قطع وعدا لها بعدم التخلي عنها مع ابنها، فيما تقرر العصماء مغادرة بغداد بعدما تعدم الحيلة في الوصول لوالد طفلها "هارون الرشيد" وخوفها من عدم اعترافه بها مع ابنهما.