تعرف على سبب هروب عمرو يوسف للسجن في الحلقة الأولى من "طايع"

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "طايع" أحداث مثيرة ومشوقة وتدور أحداث المسلسل  حول "طايع" الذي يجسده الفنان «عمرو يوسف» وهو شاب صعيدي تخرج من كلية الطب وله رأيه الخاص في قضية الثأر، وتحدث له العديد من المشاكل التى تتسبب في دخوله السجن وباقي على خروجه من السجن شهر واحد،.

وتبدأ الحلقة بخلاف بين طايع وأحد زملائه في السجن مما أدى إلى التسبب في جرح من جانب طايع لزميلة محاولة من طايع بالقضاء وقت أطول في السجن لكي لا يخرج بعد مدة العقوبة.

وعقب الخلاف تم عمل محضر لطايع وأعترف طايع بجريمتة وتعديه على زميله ليظهر الضابط يجسده الفنان «محمد علي» ويتخلص من المحضر مؤكد لطايع على قدرته من حمايته من عائلة عصران التى ترغب من أخذ الثأر منه مقابل مساعدة طايع للضابط في القبض على أكبر تاجر أثار، ولكن يرفض طايع العرض ويؤكد على رغبته في البقاء داخل السجن.

ويستكمل طايع التفكير في كيفية البقاء داخل السجن وقت أطول.

بينما يتفاجأ طايع بزيارة له من حبيبتة القديمة «مهجة» تجسده الفنانة صبا مبارك، طالبه من طايع الخروج من السجن والزواج منها، ولكن قابل طايع الطلب برفض شديد لعدم رغبته في الخروج من السجن، خوفا من الثأر.

وقام الضابط بنقل أحد الراغبين في قتل طايع بسبب الثأر إلى السجن معه محاولة لضغط علية للخروج من السجن مما أدى إلى حدوث خلاف بينهم ويواجه طايع الضابط ويصرح له بأنه يريد الخروج من السجن لإنقاذ شقيقه  «فواز» يجسده الفنان أحمد داش من العمل مع أكبر تاجر آثار.

كما شهدت الحلقة رجوع طايع إلى منزلة بعد خروجه من السجن يلتقي بشقيقته وتجسد الدور الفنانة ميار الغيطي ووالدته التي تجسدها الفنانة سهير المرشدي التى ترفض الحديث معه بسبب هروبه من الأخذ بثأر والده.

تنتهي الحلقة بوقوف طايع أمام من يريد قتلة للأخذ بالثأر منه وإنقاذ شقيقه فواز على يد "حربي" أكبر تاجر أثار الشخصية  التى يقدمها الفنان عمرو عبد الجليل.

ويذكر أن يشارك في الفنانة عمرو يوسف البطولة كل من صبا مبارك  وسهير المرشدي وهند عبدالحليم ومحمد علي و ومحمود البزاوى، وعدد آخر من الفنانين تأليف شيرين دياب وخالد دياب وإخراج عمرو سلامة.