مسلسلات رمضان 2018: بداية موفقة لـ"جوليا" و"تانغو" وإخفاق لـ "موت أميرة"

لا يستطيع أحد الحُكم على المسلسلات من حلقاتها الأولى، وبالتالي لا ينطبق المثل القائل "المكتوب يُقرأ من عنوانه" على تقييم هذه الأعمال وأداء ممثليها من وقائعها الاولى، إنما يُمكن التوقف عند بعض المفاصل العريضة  واللقطات المصيرية التي تخللتها أولى الحلقات التي عرضت مساء امس على الشاشات اللبنانية وانطلقت قبل يوم واحد في المنافسة، واخترنا من بينها : "تانغو" و "موت أميرة" و"جوليا".

انطلاقة ناجحة لـ "جوليا"

نبدأ مع مسلسل "جوليا" الذي استطاع انتزاع ضحكة المشاهدين من الدقائق الاولى لعرضه وتفاعل الجمهور معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي شاكرين القائمين على العمل وابطاله على جرعة السعادة التي عايشها المشاهد في أحداث الحلقة الاولى والتي عكست مباشرة بدون لف ودوران قصة الفتاة جوليا التي تلعب دورها الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن، والتي تطمح بأن تصبح ممثلة مشهورة فتلقى خيبة مدوية في خطوتها الاولى عندما تقع ضحية برنامج الكاميرا الخفية، إلا أن باب الحظ يُفتح لها لتجسد دور ممثلة "كومبارس"، فتكشف الوقائع بأن هوس "جوليا" بالتمثيل يجعلها تعيش حالة غريبة الأطوار فيستلبسها الدور الى الواقع في مواقف مليئة بالكوميديا.

مسلسل "جوليا" انتاج شركة "إيغل فيلمز" للمنتج ​جمال سنان​، ومن بطولة: ​ماغي بو غصن​، ​قيس الشيخ نجيب​، ​ليليا الأطرش​، ​وسام صباغ​، واخراج ​إيلي ف حبيب​، وكتابة ​مازن طه​.

"موت أميرة" ..اولى الاخفاقات لـ "شيراز"

بأعصاب باردة جداً وتعابير "مخدّرة" بدون أي إنفعال تلقت الصبية "أميرة" (الفنانة اللبنانية شيراز) خبراً صادماً من والدها بأنه ليس والدها!، وبأنها ابنة "لقيطة"..وبأنها عاشت طوال هذه السنين كذبة "حضن العائلة"...مشهد استفز إحساس المُشاهد الذي توقع على الأقل أن ترتسم علامات الصدمة والذهول على ملامح أميرة او ان تطرح بعض الاسئلة الحشرية البديهية على "والدها" فيما بدا قبولها للخبر الصدمة بشكل عادي...ولم تصدر سوى ردة فعل واحدة بالخروج الى الشرفة لاستنشاق الهواء بينما يلحقها عمها ليحاول تهدئتها!! وهنا يُستفز المُشاهد أكثر ...فأميرة لم تنهار ولم تتأثر ولم يصدر عنها أي تعبير او ردة فعل تعكس حالة توترها باستثناء بعض الحزن الخجول في عينيها والرجفة في شفاهها...فكيف يطلب منها عمها الهدوء بينما هي كانت هادئة في الأساس؟!!.

 

A post shared by lebanese channels (@lebanese_tv) on

وبالتالي، جاء مشهد تلقي "أميرة" للخبر الصدمة باهتاً جداً وضعيفاً وعابراً وبدون أي تعاطف انساني مع حالة "أميرة" (الفنانة شيراز) التي بدا بأنها استعجلت في أداء هذا المشهد الذي يفترض بأن يهز كيانها، وبدا فعلياً بأنها "دخيلة على عالم التمثيل" في الحلقة الأولى من تجربتها الدرامية الأولى.

المسلسل من كتابة ​طوني شمعون​ واخراج عادل كيوان ومن بطولة الفنانة ​شيراز​ الى جانب الممثلين ​مازن معضم​ و​كارمن لبّس​ والسي فرنيني وغيرهم من نجوم الدراما اللبنانية.

إثارة وتشويق لـ "تانغو"

عنصر التشويق بدا مسيطراً على الحلقة الأولى من مسلسل "تانغو" الذي يجمع في أحداثه ثنائية الممثلين السوريين باسل خيّاط و دانا مارديني في علاقة زواج، كذلك الممثلين اللبنانين باسم مغنية ودانييلا رحمة في علاقة زواج، ثم  تنطلق الأحداث كـ "فلاش باك" بعد حادث سير مروع يقع ضحيته النجم السوري باسل خياط والممثلة اللبنانية دانييلا رحمة، لتكشف الخبايا عن علاقة غرامية محرّمة تجمعهما بالسر وسط ذهول وعلامات استفهام كبيرة من زوجيهما.

 

A post shared by lebanese channels (@lebanese_tv) on

أحداث العمل ذات الإيقاع السريع مع قصة الحب العاصفة التي يقع بها باسل خياط بدت محفزة للجمهور لمتابعة الحلقات التالية منه.