عرض أولى حلقات مسلسلات رمضان الليلة..وحرب السيطرة على المشاهد تبدأ مبكرا

يبدأ اليوم  ـ الثلاثاء ـ عرض أولى حلقات مسلسلات عدد كبير من الأعمال الدرامية لشهر رمضان 2018، وذلك في اطار خطة القنوات التليفزيوينة لحجز المشاهدين بشكل مبكر جدا، حيث تنطلق المنافسة قبل حلول شهر رمضان الكريم بيومين تقريبا، بعدما كان العرض يبدأ قبل أول يوم رمضان ب12  ساعة فقط.

موعد عرض مسلسلات رمضان 2018

السباق المحموم وضغط سوق الإعلانات، وأيضا بدء انطلاق مباريات كأس العالم 2018  قبيل انتهاء شهر رمضان، جعلت القائمين على الفضائيات العربية يفكرون في حيل جديدة للفوز بأكبر نسبة مشاهدة، وأبرزها العرض المبكر جدا، والذي تبدأه قنوات mbc اليوم بمسلسلات "سك على إخواتك وخفة يد وسلسال الدم4".

 

A post shared by Ayten Amer (@aytenamer) on

منافسة شرسة للسيطرة على المشاهدين

أيضا لا تتوقف شركات الانتاج والفضائيات عن الكشف عن مزيد من التفاصيل الخاصة بالأعمال الفنية لمحاولة جذب المشاهدين، مثل الكشف عن دور فتحي عبد الوهاب في مسلسل عادل إمام "عوالم خفيفة" وطبيعة العلاقة بينه وبين البطل، أيضا كشف كثير من تفاصيل مسلسل "ليالي أوجيني" لتشويق المشاهدين للأحداث، وهو أمر لم يكن معمولا به من قبل، حيث كان يفضل صناع الدراما الغموض، ولكن على ما يبدو أن قواعد اللعبة تغيرت.

النجوم يروجون لأعمالهم بطرق مختلفة

كان غريبا أيضا أن يقوم حسن الرداد في إطار الترويج لمسلسه "عزمي وأشجان" بنشر صور عدد كبير من الشخصيات التي يتنكر بها، حيث يظهر بحوالي عشرين شخصية مع إيمي سمير غانم.

 

 

A post shared by Hassan El Raddad (@hassanelraddad) on

وفي نفس الإطار أيضا تم طرح الأغنيات الدعائية وتيترات المسلسلات مبكرا جدا، بل بعضها طرح قبل شهر رمضان بأربعة أسابيع تقريبا، بخلاف المنافسة على الاستعانة بكبار نجوم الطرب لأداء تيترات الأعمال مثل أنغام التي تغني لزينة "ممنوع الاقتراب أو التصوير" و نانسي في تيتر "جوليا" لماجي أبو غصن"و حسين الجسمي الذي يغني تيتر "أبو عمر المصري" لأحمد عز، وغيرهم.

وهناك أيضا مسابقات بدأ الترويج لها في اطار الدعاية للمسلسلات ومنها مسابقات مسلسل "أرض النفاق" بطولة محمد هنيدي.