مسلسلات رمضان 2018: أبرز الفنانين العرب المشاركين بالدراما المصرية

تضم الدراما المصرية لموسم رمضان 2018 عددا لا بأس به من الفنانين العرب الذين يشاركون إما بأدوار البطولة كالنجم التونسي ظافر العابدين والنجم السوري باسل خياط والفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، وإما بشخصيات مساندة للبطولة كالفنانة التونسية درة والفنانة اللبنانية كارمن بصيص والنجمة الجزائرية أمل بوشوشة، ويتمتع هؤلاء النجوم بحضور مميز وشعبية لافتة في العالم العربي.

تعرفوا معنا على أبرز أسماء الفنانين العرب المشاركين في الدراما المصرية في ماراتون رمضان 2018:

ظافر العابدين في "ليالي أوجيني"

بعد تحقيقه نجاحا جماهيريا واسعا في المسلسل المصري "حلاوة الدنيا" مع النجمة هند صبري، يتصدر النجم التونسي في رمضان 2018 بطولة العمل الدرامي الجديد "ليالي اوجيني" مع الممثلة المصرية أمينة خليل ويجسد في العمل شخصية الطبيب "فريد" الذي يجبر على الزواج من ارملة شقيقه بينما يدور العمل في فترة الأربعينات.

"ليالي اوجيني" مأخوذ عن فورمات إسباني، سيناريو وحوار إنجى القاسم، وسما عبد الخالق، إخراج هانى خليفة.

أمل بوشوشة في مسلسلين مصريين

وبالانتقال الى الجزائر، تتواجد النجمة أمل بوشوشة في عملين بالدراما المصرية هذا الموسم، وأولها بشخصية صحافية في مسلسل "ابو عمر المصري" مع النجم احمد عز والعمل مقتبس عن رواية "مقتل فخر الدين" للكاتب عز الدين شكري، سيناريو وحوار مريم نعوم، كما تشارك في "منطقة محرمة" مع الفنان خالد النبوي، والعمل من تأليف يوسف حسن يوسف، وإخراج محمد بكير.

هيفاء وهبي فى "لعنة كارمة"

النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بدا اصرارها في السنوات الماضية على التواجد في الدراما المصرية، وتظهر هذا العام بدور تاجرة آثار تتهم بالنصب في مسلسل "لعنة كارما"، وهو من تأليف عبير سليمان وإخراج خيرى بشارة.

 

A post shared by Haifa Wehbe (@haifawehbe) on

نور اللبنانية في مسلسل "رحيم"

من لبنان ايضا، تضرب الفنانة نور موعدا مع الجمهور المصري عبر مسلسل "رحيم" مع ياسر جلال، وتجسد شخصية دكتورة جامعية، وتواجه العديد من الصعوبات مع تجار الآثار ومافيا السلاح.

المسلسل يشارك فيه محمد رياض وطارق عبد العزيز ودنيا عبد العزيز ، وهو من تأليف محمد إسماعيل أمين، وإنتاج "مجموعة فنون مصر"، وإخراج محمد سلامة.

باسل خياط في الدراما المصرية

النجم السوري باسل خياط الذي اقتحم الدراما المصرية بأكثر من عمل ناجح وبينهم مسلسل "طريقي" مع شيرين عد الوهاب، ومسلسل "30 يوم"، يتصدر البطولة في رمضان 2018 عبر مسلسل "الرحلة" مع مجموعة من نجوم مصر.

مسلسل "الرحلة" قصة نور شيشكلى وسيناريو وحوار عمرو الدالي وأحمد وائل وإخراج حسام علي ومن إنتاج شركة "سلميديا"، ويشارك بالعمل ريهام عبد الغفور، و حنان مطاوع، و آيتن عامر.

ستيفاني صليبا في "فوق السحاب"

الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا تقتحم الدراما المصرية من باب واسع عبر مشاركتها في اول بطولة درامية مع النجم هاني شريف في مسلسل "فوق السحاب".

وتجسد ستيفاني شخصية فتاة لبنانية تعمل مع المافيا الروسية، والعمل من تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز.

كارمن بصيبص في "ليالي اوجيني"

الفنانة اللبنانية كارمن بصيبص تشارك ايضا في دور مساند للبطولة في "ليالي اوجيني"، وهي التجربة الثانية لها في الدراما المصرية وذلك بعد تألقها في الموسم الرمضاني الماضي، بمسلسل "الزيبق" مع الفنان كريم عبد العزيز وشريف منير.

درة التونسية في "نسر الصعيد"

ومن تونس ايضا، تشارك كل من درة التونسية و ومواطنتها عائشة بن أحمد في بطولة المسلسل المصري "نسر الصعيد" للفنان محمد رمضان، وتدور أحداث "نسر الصعيد" حول ضابط مباحث صعيدي يحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، ويطلب نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب وسط تصاعد الأحداث.

"نسر الصعيد" من إخراج ياسر سامي، تأليف محمد عبد المعطي، ويشارك فى بطولته سيد رجب، وفاء عامر، عايدة رياض، ومحمد عز.

فنانات تونسيات في اعمال مصرية

مسلسل "منطقة محرمة" يضم ايضا وجوهاً من تونس وهي الممثلة التونسية سميرة المقرون التي تشارك ايضا بمسلسل "رسايل" الى جانب الفنانة مي عز الدين، كما تشارك الفنانة التونسية الشابة يسرا المسعودي في المسلسل الكوميدي "عزمي وأشجان" وهو بطولة إيمي سمير غانم، وحسن الرداد، وإخراج إسلام خيري.

نجوم عرب في دراما مصر

ومن النجوم العرب الذين سيشاركون بالدراما المصرية في رمضان 2018، النجمة السورية سلاف فواخرجي عبر مسلسل "خط ساخن"، والفنان الاردني منذر رياحنة في "ابو عمر المصري"، والفنانة التونسية ايناس في "لعنة كارما"، والممثل السوري فراس سعيد في "ضد مجهول".

فأي فنان عربي متحمسون اكثر لمشاهدته في الدراما المصرية في رمضان 2018؟