مسلسل "رسايل" لمي عز الدين.. هل تعيد قصة فيلم لحنان ترك عمره 12 عاما؟

مي عز الدين تروج لمسلسلها الجديد "رسايل" بكل قوة، وتؤكد دوما أنه أحد أهم أعمالها، وتعتبره أحد أكبر طموحاتها الفنية،.وقد بدأ مؤخرا عرض البرومو الترويجي الثاني للمسلسل التي ترى صاحبته أن فكرته أصيلة ومميزة وظلت تعمل علي تنفيذه أكثر من عامين، ولكن لماذا شعر الجمهور بأنه رأي هذه المشاهد من قبل؟

مي عز الدين ترى أحلاما حقيقية!

رغم أن إعلان مسلسل "رسايل" المقرر عرضه ضمن موسم رمضان 2018 قصير جدا بطبيعة الحال، ولكن المتابع يستطيع بسهولة تمييز الفكرة الرئيسية حيث أن هالة وهدان الشخصية التي تؤديها مي عز الدين تكون معضلة حياتها هي أنها تعيش في أزمة بسبب أن كل أحلامها التي تراها في المنام تتحول إلى حقيقة، بشكل أو بآخر.

وتحاول هالة وهدان إقناع من حولها بأن كل الكوارث التي تواجهم قد رأتها هي في أحلامها من قبل ولكن لا أحد يصدقها، ويبررون الأمر على أنه مجرد صدفة رغم دقة تفاصيل الحلم التي تتحقق بحذافيرها في الحقيقة.

هل تستنسخ مي عز الدين فيلما لحنان ترك؟

قبل 12 عاما بالتحديد قدمت حنان ترك نفس الشخصية في فيلم "أحلام حقيقية" الذي عرض عام 2006، حيث أدت دور مريم التي ترى كل أحلامها السيئة تتحقق على أرض الواقع، ويبدو الأمر كارثيا حيث تتطور الأحداث وتجد نفسها وقد حلمت بمقتل طفلتها.

 

A post shared by Mai Ezz Eldin (@maiezzeldin) on

الفيلم كان بمشاركة الراحل خالد صالح وداليا البحيري وفتحي عبد الوهاب، وهو من إخراج محمد جمعة وتاليف محمد دياب، فيما يكتب مسلسل مي عز الدين المؤلف محمد سليمان عبد المالك ويخرجه إبراهيم فخر، فهل بالفعل القصة مقتبسة من الفيلم الذي هو بدوره قدم بأكثر من تنوعية في أعمال أجنبية سابقة؟