مسلسلات رمضان 2018: "7" أعمال تتنقل أحداثها في عواصم مختلفة

فرضت مصداقية احداث العديد من مسلسلات رمضان 2018 على صناعها، اختيار عواصم مختلفة خارج مصر لتصوير اجزاء من مشاهد العمل هناك لتعكس اجواء البيئة التي يود المخرج إظهارها بكل دقة وتفاصيل حرصا على شفافية ومصداقية العمل.

فما هي أبرز المسلسلات المقرر عرضها في رمضان 2018 والتي اضطر نجومها تصوير اجزاء من مشاهدهم فيها في عواصم مختلفة حول العالم؟.

مسلسل "اختفاء" في روسيا

اختار صناع عمل مسلسل "اختفاء" تصوير اجزاء واسعة من العمل في روسيا خصوصا وان ان النجمة نيللي كريم تظهر ضمن الأحداث كمدرسة في جامعة روسية، قبل العودة إلى مصر.

 

A post shared by Nelly Karim (@nellykarim_official) on

تتمحور احداث المسلسل في اطار التشويق والاثارة حيث تحاول نيللي كريم حل لغز اختفاء زوجها الغامض، والعمل من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت وإنتاج جمال العدل.

مسلسل "فوق السحاب"

روسيا ايضا شكلت محطة مهمة للوكيشين تصوير مسلسل "فوق السحاب" حيث تواجد النجم هاني سلامة  لنحو 10 أيام في روسيا وقام بتجسيد مشاهد تجمعه بعدد من الممثلين الأجانب الذين يؤدون دور رجال مافيا لتجارة السلاح هناك.

قصة "فوق السحاب" تدور في إطار أكشن حول شاب مصري نشأ في حارة شعبية وتدفعه ظروفه للسفر إلى روسيا للبحث عن عمل، وهناك يتعرف على طالب خليجي بموسكو، وينضمان معاً إلى المافيا.

يشارك في العمل: ستيفاني صليبا وإبراهيم نصر وعفاف شعيب ومنى عبدالغني ونهال عنبر وميرنا نورالدين وشادي ألفونس وتوني ماهر وتأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبدالعزيز وإنتاج سينرجي لمالكها تامر مرسي.

"ابو عمر المصري" في عواضم مختلفة

كذلك اضطر أحمد عز إلى التنقل بين عدة مدن أوروبية في مسلسله الجديد "أبو عمر المصري" حيث تدور نحو نصف أحداث العمل بعدة عواصم غربية بينها باريس وبرلين وبروكسل.

 

A post shared by TVision (@tvisioneg) on

المسلسل سيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداثه حول محام مصري مثالي، يهدف لتأسيس تنظيم سلمي بهدف إيجاد حلول لمشكلات وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا الا انه يتورط بالدخول في تنظيمات ارهابية.

مسلسل "رحيم" في بيروت

من ناحيته، يستعد النجم ياسر جلال للسفر إلى لبنان لتصوير المشاهد الخارجية الخاصة بأحداث مسلسله "رحيم"  والتي تتضمن العديد من مشاهد الأكشن والمطاردات، ويستمر التصوير هناك لمدة أسبوع تقريبا قبل يعود أبطال المسلسل إلى القاهرة لاستكمال تصوير المشاهد الخارجية الأخيرة من المسلسل.

مسلسل "رحيم" يشارك في بطولته النجمة اللبنانية نور ومحمد رياض وطارق عبد العزيز ودنيا عبد العزيز وإيهاب فهمى وصبرى فواز وحسن حسنى وسامى مغاورى وكارولين عزمى ومنى فاروق وتونى ماهر وكريم سرور وإسلام شوقى وياسمين غيث، تأليف محمد إسماعيل أمين، وإنتاج "مجموعة فنون مصر"، وإخراج محمد سلامة.

"لعنة كارمة" في قبرص

اما النجمة هيفاء وهبي فغادرت في الساعات الماضية القاهرة لتصوير بعضا من مشاهدها الخارجية في قبرص ضمن احداث مسلسلها الجديد "لعنة كارمة"، ويستمر التصوير هناك لمدة 10 ايام تعود بعدها لاستكمال التصوير في القاهرة.

وتجسد هيفاء ضمن أحداث المسلسل دور تاجرة في التحف والآثار، وعندما تتهم فى بعض القضايا المشبوهة، تتعرف على المحامي أحمد صيام الذي يساومها على بعض الأمور كي ينقذها لكنها توقعه فى شباكها ثم تنتقم منه.

المسلسل تأليف عبير سليمان وإخراج خيرى بشارة ويشارك فى البطولة باسل الزارو وشيرين ونورين كريم، وعدد من الفنانين الشباب، وسجل التعاون الثانى بين هيفاء وهبى والمنتج ممدوح شاهين بعد تقديمهما مسلسل "الحرباية" فى شهر رمضان الماضى

 "الرحلة" في بيروت

النجم السوري باسل الخياط انهى مؤخرا تصوير مشاهد مسلسله "الرحلة" مع فريق العمل في العاصمة اللبنانية بيروت، ويستكمل تصوير ما تبقى من مشاهد العمل في القاهرة.

مسلسل "الرحلة" بطولة باسل الخياط، مى سليم، ريهام عبد الغفور، وليد فواز، حنان مطاوع، ثراء جبيل، محمود حجازى، إسلام جمال محمد مهران، والتونسية جوليا، وآخرين، قصة نور شيشكلى، وسيناريو وحوار عمرو الدالى وأحمد وائل، وإخراج حسام على.

"مليكا" في رومانيا

بدورها، تستعد أسرة مسلسل "مليكا" للفنانة دينا الشربيني للسفر إلى دولة رومانيا منتصف الأسبوع الحالي، ويستمر التصوير هناك لمدة أسبوع كامل لتصوير بعض المشاهد الخارجية قبل ان يعود فريق العمل إلى القاهرة لاستكمال التصوير.

مسلسل "مليكا" بطولة دينا الشربيني، مصطفى فهمي، عمر السعيد، محمد شاهين، رامز أمير، أحمد العوضى، صفاء الطوخى، ندا بسيونى، آية سماحة، دانا حمدان، محمد حمدى، إيمان الزيدى، لمياء كرم، العمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج شريف إسماعيل، وإشراف على الإخراج أحمد نادر جلال، قصة أحمد طاهر ياسين .