نور الشريف في ذكرى ميلاده..استعيدوا معنا أجمل أعماله الرمضانية!

يتزامن الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لميلاد الفنان الكبير الراحل نور الشريف هذه السنة، مع قرب حلول الاحتفال بشهر رمضان، حيث أنه الموسم الدرامي الأقوى على مدار العام في العالم العربي، ولطالما اعتبر نور الشريف واحد من أبرز نجوم دراما رمضان، وقدم على مدار عقود أعمال مميزة لا يمكن نسيانها خلال شهر رمضان.

مسلسلات نور الشريف الرمضانية

توفي الفنان نور الشريف في الـ11 من شهر أغسطس عام 2015 عن عمر يناهز الـ69 عاما، فيما كان أخر مسلسل تليفزيوني قدمه عام 2013 هو "خلف الله"، الذي كان يتناول حياة أحد الأولياء وكيفية تعامل أهل القرية البسيطة معه، وقد شاركته في بطولته مي سليم.

فيما قدم نور الشريف في عام 2012 مسلسل "عرفة البحر" الذي ظهر فيه بدور صياد كبير يقع في المشاكل بسبب غيرة من حوله من ثراءه، وشاركه في بطولته كل من دلال عبد العزيز، وهالة صدقي، وأحمد بدير، وكذلك ابنته مي نور الشريف.

ومن أهم مسلسلات نور الشريف في السنوات الأخيرة قبيل رحيله "الرحايا حجر القلوب" عام 2009، حيث حقق العمل نجاحا مدويا وأدى فيه دور الأب الذي يعاني بسبب كراهية مجموعة من أبناه لشقيقهم المحبوب المدلل بل هم في النهاية يقومون بقتله.

نور الشريف في مسلسل الرحايا

نور الشريف.. كل هذه الوجوه الجديدة!

وعلى مدار ثلاثة مواسم كان الجمهور على موعد مع متابعة الثلاثية الناجحة "الدالي"، التي تصدر لبطولتها نور الشريف وقدم من خلالها عدد ضخم من الوجوه الجديدة حينها  بينهم أيتن عامر و عمرو يوسف وأحمد صفوت، بالإضافة إلى ابنته الممثلة الشابة مي نور الشريف.

وفي عام 2006 كان لنور الشريف موعد مع النجاح والجدل كذلك من خلال مسلسل "حضرة المتهم أبي"، والذي جسد أزمة الأسر المصرية من انحراف الأبناء السري وتورطهم في قضايا دون علمهم.

وكان يعتبر نور الشريف واحد من أشهر وأنجح من قدموا مسلسلات اجتماعية تحمل حسا كوميديا وتناقش قضايا أسرية تهم أغلب البيوت، وكان هذا متمثلا في مسلسلات "عيش أيامك والعطار والسبع بنات وعائلة الحاج متولي"، والأخير عرض عام 2001 ولازال له جمهور كبير، وكان سببا كذلك في شهرة عدد كبير من الأبطال الذين شاركوا به حيث كانوا لايزالون في بداية مشوارهم حينها وأبرزهم غادة عبد الرازق و مصطفى شعبان ورانيا يوسف.

لن أعيش في جلباب أبي

موعد من المسلسلات التاريخية

ومن أهم مسلسلات نور الشريف في مرحلة الستعينيات "الرجل الآخر" مع ميرفت أمين واحمد زاهر وحلا شيحة، وأيضا "لن أعيش في جلباب أبي" الذي عرض عام 1996 مع عبلة كامل، ويعد من أنجح وأشهر المسلسلات العربية وله جمهور كبير يتجدد يوما بعد آخر بل هو المسلسل الأبرز في عالم الكوميكس على السوشيال ميديا حاليا.

وكان لنور الشريف موعد مع المسلسلات التاريخية والدينية أيضا في رمضان ومن أبرزها "هارون الرشيد وعمر بن عبد  العزيز والحرافيش".