في يوم الارض العالمي.. نجوم أصدقاء للبيئة وشغوفون بأعمال الزراعة

يحتفل العالم اليوم بـ "يوم الأرض" الذي يحث على نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض وثرواتها الطبيعية والحيوانية بدون ان تتعرض للهدر، وفي هذا الاطار نستعرض بعض اهتمامات الفنانين بالبيئة وثرواتها وتشجيع الآخرين على العودة للطبيعة من خلال شغفهم بالزراعة.

راغب علامة ..صديق البيئة

يعد النجم اللبناني راغب علامة من اكثر النجوم الذين يحثون دوما على الوعي البيئي في كل مجالاته، فيما كان تبوأ سابقا منصب سفير نوايا حسنة في برنامج الامم المتحدة للبيئة. ووجه راغب علامة اكثر من مرة رسائل توعية للناس تتعلق بالمحافظة على بيئتنا والتوازن فيها وبينها عدم اصطياد الطيور، والتخفيف من هدر الطعام، والمشاركة في تربية الحيوانات الاليفة في المنزل مثل القطط.

ونشر راغب في احدى المرات فيديو له وهو يمارس فقد رياضة الرماية، على أطباق طائرة، وقال بأنها بديلا عن هواية صيد الطيور وقتلها للحفاظ على التوازن البيئي، وعلق حينها قائلا :"يوم الرماية على الصحون الطائرة..هواية جميلة خصوصا أنني ضد الرماية على الطيور الجميلة".

نجوى كرم متعلقة بالأرض

النجمة اللبنانية نجوى كرم لا يخفى على الجميع تعلقها بالارض وشغفها بأعمال الزراعة والقطاف، فهي تملك بستانا حول منزلها الكائن في مسقط رأسها في مدينة زحلة البقاعية، وتقوم نجوى في اوقات فراغها بالاهتمام بالاعمال الزراعية في بستانها كما انها لا تتردد باستضافة اصدقائها لبستانها ليستمتعوا بمذاق الطبيعة فيها.

ومؤخرا ظهرت نجوى كرم برفقة سيرين عبد النور وزوجها وابنتهما وهما يقومان بقطاف البازيلاء من داخل بستانها للاستمتاع بمنتوجات الطبيعة المعطاءة.

يارا شغوفة بالعناية بأشجار حديقتها

النجمة اللبنانية يارا من النجمات الشغوفات بالبيئة النظيفة والاعتماد على المنتجات الزراعية العضوية من حديقة منزلها حيث شاركت اكثر من مرة جمهورها بنشاطاتها الزراعية حيث تملك اشجارا مثمرة مثل الليمون والاكي دنيا والبرتقال واللوز والليمون، وتقوم يارا بالاعتناء بهذه الاشجار بنفسها وقطف الثمار منها لتحفز الجميع على العناية بثروة الارض وتناول ما لذ وطاب منها بعيدا عن الاغذية المصنعة والتي تحتوي المواد الكيماوية

ورد الخال وباسكال مشعلاني وهواية مشتركة

التعلق بالأرض والاعمال الزراعية يجمعان ايضا الفنانتين ورد الخال وباسكال مشعلاني اللواتي يستمتعان في قضاء وقت كبير بالأعمال الزراعية التي تتطلبها حدائق منزلهما من سقاية وزرع وفلاحة، وتحرصان  بأنفسهما على زراعة الخضار والفواكه فيها من دون استخدام أي مبيدات حشرية أو سماد كيمائي في محافظة منهما على بيئة سليمة ونظيفة.

ورد الخال في حديقتها