هل استمعت لجنة تحكيم "ذا فويس" لأكثر من 70 موهبة في يوم واحد فقط؟

على مدار خمسة أسابيع تابع الجمهور مرحلة "الصوت وبس" من برنامج "ذا فويس" بموسمه الرابع، حيث أخيرا انتهى المدربون من اختيار فرقهم الأربعة، والتي تضم كل منها 12 صوتا، إذن تأهل للمرحلة الثانية 48 صوتا، تنافس على الفوز بها كل من عاصي الحلاني وإليسا وأحلام ومحمد حماقي.. هؤلا المدربون الذين لم يغير أحد منهم ملابسه على مدار خمس حلقات!

لماذا ظهر حكام "ذا فويس" بنفس الملابس طوال الحلقات؟

بمعدل تقريبي فإن عدد المواهب التي استمع إليها المدربون والتي عرضت عل الشاشة مجموعة منها وأخر لم تعرض لضيق الوقت، قد تجاوز الـ70 صوتا وربما المئة، وبما أن المدربون ظهروا في كافة حلقات "الصوت وبس" بالملابس ذاتها، وبالنسبة لإليسا وأحلام فكانتا أيضا بنفس تسريحة الشعر وأسلوب المكياج، فهذا يدل عل أنهم استمعوا لكل هذا الكم في يوم واحد، وإلا لو كان على مدار عدة أيام فماذا يمنعهم من تغيير الملابس؟، أم هى خطة القناة "mbc" بالظهور بنفس الملابس للإيحاء بأن الحلقات سجلت في نفس اليوم؟

اللجنة مرهقة والمتسابقون أيضا!

الاحتمال الأول هو الأرجح بأن الحلقات بالفعل كانت بيوم واحد، أي أن النجوم الأربعة ظلوا يستمعون للأصوات على مدار ما يقرب من عشرين ساعة بالوضع في الاعتبار أن بعض المواهب تستمر على المسرح ما يزيد عن الـ12 دقيقة، ما بين الغناء والمناقشة والجدال مع اللجنة، وكذلك الوضع في الاعتبار استراحات تناول الطعام وغيرها.

إذن الأمر كان مرهقا جدا للجنة في التركيرز والتقييم الدقيق وقرار من يبقى ومن يرحل، من ناحية، وللمواهب من ناحية أخرى خصوصا من انتظروا للنهاية، حيث كان الضغط النفسي والبدني أكبر، فهم يعلمون أنهم جاءوا في نهاية اليوم وفأغلب المدربين ليس لديهم أماكن شاغرة بالفريق، وبالتالي فالفرصة أمامهم ضئيلة جدا.