النجوم يرثون محمد متولي بكلمات مبكية ويستعيدون ذكرياتهم معه

فُجع الوسط الفني يوم امس بخبر وفاة الفنان القدير محمد متولي الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ 73 عاما بعد اصابته بأزمة قلبية في منزله، واعرب العديد من زملائه عن حزنهم البالغ لرحيله ونعوه عبر حساباتهم على السوشيال ميديا بكلمات مبكية مستذكرين مآثره وذكرياتهم معه.

صلاح عبدالله: "مع السلامة يا طيب"

الفنان القدير صلاح عبدالله نشر صورة للراحل، عبر حسابه على "فيس بوك"، ورثاه بعبارات مؤثرة قائلا له: "أيوة يا ميتو دي النهاية السعيدة اللي بتبصلها وتضحك واللي هي مستقرك بإذن الله، مع السلامة يا محمد يا متولي يا طيب يا جميل يا محب يا مخلص يا جدع يا كل حاجة حلوة، مع السلامة يا حبيبي وفي رعاية الله".

احمد السقا: مع السلامة يا بطاطا

النجم أحمد السقا نشر صورة للراحل وعلق عليها: "مع السلامة يا بطاطا الله يرحمك" في اشارة الى شخصية المحامي "مصطفى بطاطا" التي اشتهر بها الراحل في مسلسل "أرابيسك".

حمدي الميرغني: كان بشوش الوجه

نجم فريق مسرح مصر، الفنان حمدي الميرغني، استعاد ذكرياته مع الراحل ونشر صورة له وكتب قائلا: "رحمة الله علي الفنان القدير المحترم محمد متولي، كان ليّ الشرف بالعمل معاه أكثر من مرة، وكان شخص ودود طيب دائم النصح لي، وكان بشوش الوجه والقلب.. ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويصبر أهله على فراقه.. دعواتكم".

 

A post shared by hamdymarghany (@hamdymarghany) on

حنان شوقي: "حبيبي يا ميتو"

الفنانة حنان شوقي  ودعت الراحل بصورة له مع تعليق جاء فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون، آخر مرة شوفت فيها أخي وصديقي الفنان المتميز محمد متولي في تصوير أفيش مسلسل (الأب الروحي)، وتحدث معي بكل حب، ولم أعلم أنه كان حديث وداع، حبيبي يا ميتو، مع الصديقين والشهداء الأبرار".

ونشرت الفنانة دنيا سمير غانم صورة للراحل على "إنستغرام"، وكتبت: "البقاء لله الفنان محمد متولي، يارب اللهم ارحمنا جميعا".

شريهان تنعى الراحل

وغردت النجمة شريهان عبر تويتر:

اما الفنانة مي كساب فنعت الراحل محمد متولي مغردة:

شريف منير وذكريات موجعة

الفنان شريف منير استرجع ذكرياته مع الراحل قائلا: "بسم الله الرحمن الرحيم إنا لله وإنا إليه راجعون صدق الله العظيم، فقدت ثاني أعز الأصدقاء في أسبوع واحد محمد متولي قبل أن يكون زميلاً فهو أستاذي ومعلمي".

وأضاف: "هو اللي جهزني لدخول امتحان التقديم لمعهد التمثيل وعشت أنا وهو حوالي عشرة أيام في بيت عم صلاح جاهين نتمرن على مشاهد التقديم وامتحنت وقبلت".

وشارك محمد متولي في العشرات من الاعمال التمثيلية  واشهرها شخصية "خوليو" في فيلم "سلام يا صاحبي" لعادل امام، وشخصية "مصطفى بطاطا" في مسلسل "ارابيسك" و دور "بسيوني" في اجزاء مسلسل "ليالي الحلمية"، بالاضافة الى السينما مثل فيلم "سلام يا صاحبي" و "العقرب" و "يا تحب يا تقب" وغيرها.

جنازة الراحل والعزاء

يشار الى ان للراحل ابنتين، يمنى وسمر التي خاضت مجال التمثيل،  وتتلقى أسرته العزاء في وفاته عقب صلاة المغرب يوم الأربعاء المُقبل بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، فيما  تشيع جنازة الراحل  اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، على أن يدفن جثمانه بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.