في عيد ميلاده..10 معلومات لا تعرفونها عن محمد باش

احتفل الفنان السوري محمد باش بعيد ميلاده الـ 29 بالتزامن مع تقديمه هدية لجمهوره وهي عبارة عن اغنيته الجديدة بعنوان "بدي ارتاح" التي كتب كلماتها ولحنها بنفسه فيما نفذ توزيعها الموسيقي مأمون شمدين.

الفنان السوري الذي تلقى المعايدات من اصدقائه الفنانين وجمهوره علق قائلا بعد طرح الاغنية :"بدي ارتاح منها، سافر وأبعد عنها! أغنيتي الجديدة هديتي إلكن بيوم عيد ميلادي".

وبمناسبة عيد ميلاد محمد باش الـ29، تعرفوا على أبرز المعلومات عنه:

وُلد محمد باش في 6 نوفمبر 1988 في دمشق، والدته اردنية، ووالده سوري وكان يملك فندق أثري ومطعم "بيك باش" في منطقة الشام القديمة في دمشق.

محمد باش

موهبة محمد باش الموسيقية بدأت معه في سن مبكرة حيث باشر بتعلم الموسيقى في سن الـ 14 عاما ثم تعلم العزف على البيانو وآلة الأورغ التي كانت شغفه وكون فرقة موسيقية مع أستاذه في عمر الـ20.

اشترك محمد باش في برنامج ستار أكاديمي عام 2009 ووصل الى نهائيات البرنامج ولفت انظار لجنة الحكم اليه بموهبته وصوته الرومانسي.

علاقاته العاطفية

وخلال فترة تواجده في البرنامج، تردد وقتها بأن علاقة غرامية ربطته بزميلته الفنانة لارا اسكندر الا ان الثنائي اكد حينها بأن ما يجمعهما مجرد علاقة صداقة، في حين تزوجت هذا العام لارا اسكندر من رجل اعمال مصري.

لارا

محمد باش غير مرتبط حاليا، اما عن صفات المرأة التي تلفته فيقول في احد تصريحاته : عليها أن تكون ذكيّة، متعلمة، واثقة من نفسها واجتماعية، شخصيتها قوية ، متفهمة لنجاحي وحنونة.

أعماله الفنية والجوائز

أطلق اغنيته الأولى "رح أنساكي" يوم ميلاده في شهر نوفمبر 2010 والتي لاقت نجاحا لافتا، ثم طرح بعدها اغاني سينغل ومن بينها "حبك دمرني "، "مجنون"، و "بتحبني". 

في العام 2010 نال جائزة " أفضل فنان صاعد في حفل توزيع جوائز موسيقى الشرق الأوسط  كونه يؤلّف ويلحّن بنفسه.

كما فاز عامي 2010 و 2011 بجائزة أفضل مطرب صاعد في الشرق الأوسط على التوالي وذلك في حفل MEMA Awards الذي يضم عددا كبيرا من الفنانين.

عام 2012 طرح محمد باش البوما دينياً بعنوان " يا من " في شهر رمضان المبارك وشمل 10 أدعية دينية وهي : "يا رب سبحانك، يامن، سبح بلملكوتك، لطفك يا قدير ،لا احب سواك ،اني اسالك، الك وحدك ،بحق كل الانبياء ،أصبحنا وامسينا، أنت السند".

محمد باش يقيم حاليا في مصر ويعتبرها بلده الثانية وتربطه علاقة صداقة بالكثير من النجوم المصريين.