خالد الصاوي يتسبب في أزمة كبيرة وهذه تفاصيلها

تسبب النجم المصري خالد الصاوي في أزمة كبيرة في مهرجان الإسكنرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الـ33 والمقامة من 7 إلى 12 أكتوبر والمهداة إلى النجم حسين فهمي بسبب غيابه المفاجيء عن حضور المهرجان بعد اختياره عضو لجنة تحكيم.

خالد الصاوي

خالد الصاوي يضع مهرجان الاسكندرية في موقف محرج

الأزمة التي تسبب فيها النجم خالد الصاوي هي أن إدارة المهرجان، برئاسة الناقد  الأمير أباظة، اختارته عضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية والتى يشارك فيها 15 دولة بـ16 فيلم، وحتي ثالث يوم من فعاليات المهرجان لم يحضر خالد الصاوي عروض الأفلام أو يحضر المهرجان أو حفل الأفتتاح هو ما تسبب في حرج شديد لإدارة المهرجان ولجنته العليا، وحاول رئيس المهرجان وأعضاء مجلس إدارته التواصل مع النجم خالد الصاوي ولكنه لم يجب علي أحد منهم حتي يفسر سبب عدم حضوره الدورة.

وفي تصريح مقتضب لـ"هي" علق رئيس المهرجان، الناقد الأمير أباظة، إنه حاول الأتصال بخالد الصاوي ولكنه لم يجب، مؤكدًا أنه لا يعلم شئ عن الصاوي حتى الآن.

وتتضمن المسابقة 16 فيلمًا وهي: الأسماك الميتة تطفو، وزارة الحب، وصبي على الجسر، و نجوم مضيئة، ورماد، وعيد الميلاد الماضي، وغير عادي، واسمعي، ودو ري مي فا، وتدهور، ونور في الظلام، ولجنة أنا، وفي سرية تامة، ومدريد فوق القمر، ورجل وثلاثة أيام ، وزهرة حلب.

وتتكون لجنة التحكيم من رئيستها المخرج أوسكار إيبار من إسبانيا، وعضوية الممثلة أمل عرفة من سوريا والمخرج بانوس من اليونان والمخرج دومينيك كريستيان مولارد من فرنسا والمخرج مجدي أحمد علي من مصر، والمخرج ياسمين دوراكوفيتش من البوسنة.