من لاعب كرة سلة الى سفير للألحان..اهم المحطات في حياة فايز السعيد بعيد ميلاده

فايز السعيد يحتفل اليوم الواقع في 4 اكتوبر بعيد ميلاده الـ43 وسط تلقيه مئات المعايدات من جمهوره وزملائه عبر حساباته على السوشيال ميديا، ومن بينها معايدات مميزة لزملائه الذين اهدوه فيديو عبر انستغرام ووجهوا له فيه امنياتهم الجميلة، فشكرهم قائلا :" شكرا لاصدقائي واخواني على هذه اللفته الجميله الله لايحرمني منكم".

وبمناسبة عيد ميلاد الفنان والملحن الاماراتي فايز السعيد الـ43، تعرفوا معنا على ابرز المحطات في مشوار حياته.

فايز السعيد ولد في خورفكان يوم 4 أكتوبر عام 1974، واحترف لعب كرة السلة لمدة 15 عاماً قبل أن يتفرغ للفن تماما حيث انطلق في مسيرته الفنية عام 1994 بعدما اكتشفه الملحن الكبير الأستاذ موسى محمد، وقدم له لحن الأغنية الوطنية "عيون الفجر" لتكون أول أغنية في مشوار فايز السعيد.

وتوالت خلال السنوات اللاحقة البوماته ووصلت الى تسعة البومات منوعة بمختلف اللهجات العربية وكان أولها "ساعة وعد" والذيلاقى اصداء جيدة في الوطن العربي، وعلى رغم نجاحه الكبير كمطرب، ركز فايز السعيد على تقديم الألحان لغيره من نجوم الطرب خاصة القصائد مثل محمد عبده وأبو بكر سالم وكاظم الساهر وراشد الماجد وأنغام وأصالة ولطيفة وفلَة الجزائرية وصابر الرباعي ويارا، ولقب على اثر ذلك بـ سفير الألحان.

تجربته في التمثيل

خاض فايز السعيد تجربة يتيمة في التمثيل من خلال مسلسل "يا مالكاً قلبي" مع الفنانة العراقية شذى حسون، لكنه يعتبرها بأنها تجربة لم تكن ناجحة ولا يحب أن يكررها على الرغم من ان الكثيرون يرونها ناجحة، لكنه يؤكد عدم قناعته بها لأنها ليست في مجاله.

فايز السعيد

مشاركته في لجان التحكيم

فايز السعيد يعد من النجوم الاوائل الذين شاركوا في لجان تحكيم برامج المواهب حيث شارك في لجنة تحكيم برنامج "نجم الخليج" عام 2009 و 2010 و 2012، و لجنة تحكيم "نجوم الخليج" في 2008، و برنامج "جولدن مايك".

حياته الشخصية

الفنان الاماراتي فايز السعيد متزوج ولديه طفلين وهما : محمد (سنتين)، وحمدان والذى يبلغ من العمر خمس سنوات.

فايز السعيد