أمل حجازي ترد على منتقدي حجابها وهذه رسالتها لهم

حجاب أمل حجازي ما يزال يثير الجدل بين جمهورها بين مؤيد ومعارض، ما دفع الفنانة اللبنانية الى ان ترد عليهم وتوضح لهم رأيها بكل صراحة في مسألة مفهومها الخاص للحجاب من خلال تدونية طويلة شرحت لهم فيها موقفها منه.

أمل حجازي ترد على منتقديها

وكتبت الفنانة المعتزلة امل حجازي عبر صفحتها على الفيسبوك :"مساء الخير..وصلنى منكم رسائل كثيرة لم أستطع أن أقرأها كلها ولكننى كل يوم أقرأ منها على قدر المستطاع، ولفت انتباهى أن الناس انقسموا إلى قسمين مع الحجاب وضد الحجاب”.

وأضافت: "أولا أريد أن أوضح مسألة الحجاب ليست كل من غطّت رأسها محجبة وليست كل من كشفت عن رأسها غير محجبة لأن الدين أولا وأخرا فى القلب والدين هو اساساً مبنيا على الأخلاق والتسامح وحب بعضنا لبعض وهذا الدين للأسف أصبح قليلا فى هذه الأيام".

واردفت: "للأسف فمعظم الناس ناقمين على بعضهم البعض وكثير من الناس أصبحوا يحاسبون ويقيمون أعمال بعضهم لدرجة أنهم أصبحوا يقرروا من سيدخل الجنة ومن سيدخل النار.. وأصبحت عيونهم لا ترى إلا الحقد ولسانهم لا ينطق إلا بالشتيمة والنميمة هل هذا هو الدين ؟، هل هذه أخلاق نبينا محمد (ص) وهل هذه تعاليم الدين الإسلامى دين الرحمة والحب والتسامح !! وهل هذه الصورة التى يجب أن نعطيها عن الإسلام كل إنسان يعطى طباعا عن دينه من خلال تعاطيه مع الآخر ومن خلال تعليقاته من أى دينٍ كان..بالنسبة لموضوع الحجاب إذا كان واجبا علينا فى القرآن أم لا هذه مسألة راحة يشعر بها الانسان أم لا”.

امل حجازي فخورة بحجابها

أمل حجازى اكدت فخرها بقرار ارتدائها الحجاب، قائلة: "أنا فخورة بهذا القرار ومقتنعة به ليس تعصبا ابدا لأننى بعيدة كل البعد عن التعصب الدينى والطائفى وأحترم الأديان كلها وأعامل الاشخاص على اخلاقهم وعلى انسانيتهم وليس على دينهم ولكن الحجاب شيء جميل جدا للمرأة بنظرى فى كل الأديان فالسيدة مريم عليها السلام والقديسات دائما نصورهم فى زى الحجاب فانا برأى أنه وقار وجمال للمرأة وأكرر قولى أن هذه مسألة شخصية لكل امرأة وفى النهاية الحجاب يجب أن يكون داخليا قبل أن يكون خارجيا مع حبى وتقديرى".

وكانت الفنانة اللبنانية فاجأت الجميع بقرار حجابها واعتزالها للغناء قبل ايام ماضية، وبررت الأمر بأنها كانت تشعر ومنذ سنوات بألم داخلي بسبب الصراع الذي كانت تعيشه بين الفن والدين.