شاهد الحلقة الرابعة من برنامج "الصدمة 2"

عرضت الحلقة الرابعة من برنامج الصدمة 2 أزمة التعامل السيء مع اللاجئين العرب في اوروبا او الدول العربية الأخرى، وخاصة اللاجئين السوريين، ونفذ فريق البرنامج اختبار لانسانية الناس من خلال مشهد تمثيلي لأسرة سوريية تتعرض للطرد من احد المطاعم.

ردود افعال الناس على المعاملة السيئة للاجئين

بعد منافشته عدة قضايا اجتماعية الموسم الماضي والحلقات الاولى من الموسم الجديد، عرض برنامج "الصدمة 2" في حلقته الرابعة قضية اللاجئين العرب بشكل انساني، من خلال تنفيذ مشهد تمثيلي لأسرة سورية تتعرض للطرد من أصحاب المطاعم بسبب جنسيتهم وعدم رغبتهم في تواجدهم داخل بلادهم، وهو الموقف الذي استفز جميع المتواجدين والمشاهدين له.

وانتقلت كاميرا البرنامج في عدة دول عربية مثل مصر ولبنان لرصد رد فعل الناس حول هذا الموقف، والذي تسبب في تأثر الجميع واستفزازهم خاصة لوجود أطفال في الاسرة السورية، وتدخل بعضهم لتعنيف صاحب المطعم لرفضه التفرقة بين العرب على حسب جنسياتهم.

"الصدمة 2" يرصد رد فعل الالمان على معاملة اللاجئين السيئة

وفي طريقة جديدة نفذ البرنامج جزء من فقرة الحلقة الرابعة في المانيا، حيث عرض "الصدمة" ردود افعال الالمان اذا رأوا ذلك المشهد في بلادهم، والذين رفضوا ايضاً المعاملة السيئة لصاحب المطعم للسوريين وتدخلوا لانهاء الموقف، قبل ان يتدخل فريق عمل البرنامج لكشف حقيقة الموقف وشرح الهدف من وراء المشهد التمثيلي.