تعرفوا بالصور والفيديو على أشهر المغنيات السعوديات

اشهر المطربيين السعوديين وأشهر المطربات السعوديات يمكن الحديث عنهن بداية من المطربة عتاب، حيث تعتبر أشهر سعودية احترفت الغناء، وتأتي بعدها قائمة طويلة من المطربات اللاتي حققن شهرة واسعة وأسماءهن محفورة في تاريخ الغناء السعودي.

عتاب                      

 اكتشفها الكبير طلال مداح وهي طفلة، وسريعا مالمع اسمها، وعرفت فيما بعد بأغنيتها "جاني الاسمر"، وقد سافرت إلى القاهرة، وامتدت شهرتها أكثر وأكثر وكانت من أوائل المطربات اللاتي شاركن في برامج  الجلسات الطربية، ومن أبرز أعمالها "على سطح البلكونة وأحطك في قلبي ودنياك حلوة"، وتعاونت عتاب مع كبار الشعراء والملحنين بينهم محمد الموجي، وقد تميزت باللون الشعبي، وفارقت عتبا الحياة عام 2007 بعد معاناة مع مرض السرطان.

وعد

وأحد من أشهر وأنجح المطربات السعوديات، وهي من عائلة فنية وإعلامية، ودائما حاضرة في إحياء حفلات زفاف عائلات الخليج العربي، ومسيرتها متنوعة بكافة ألوان الغناء بين أشهر ما قدمته "يا أحلاهم وابعد عني والله لا يخليني"، وقد بدأت مشوارها في نهاية التسعنيات، وخاضت أيضا تجربة تقديم البرامج التليفزيوينة في "ليالي السمر".

مشاعل

المغنية الشابة مشاعل عرفها الجمهور أكثر عام 2008 بأداءها شارة مسلسل "فضة قلبها أبيض"، ومن يومها أصبح اسمها محفوظا، وهي سعودية من أصول لبنانية، وقد بدأت الغناء منذ الطفولة، ومن أبرز أعمالها "كيد النساء وبنت أبوي وعيني باردة ويكحلها عماها".

أسيل عمران

تعتبر أسيل عمران من أنجل المطربات والممثلات في السعودية، فقد شقت طريقها أولا كمطربة بأغنيات "أنا وحبيبي وعيد الحب ونامي وجاء القمر"، ثم انطلقت في عالم التمثيل، ومن وقت لآخر تقدم اعمالا غنائية، وأحدثها مشاركتها في أغنية " Don't your need somebody"، وهي الشقيقة الصغرى للإعلامية الشهيرة لجين عمران.

عهود

هي مطربة سعودية في الـ25 من عمرها وقد حققت نحجاحا كبيرا بأغنيتها "رايك كذا"، ولكنها احتفت في ظروف غامضة رغم أنها حققت شعبية في وقت قصير.

على طريقة احلام..وعد تتضامن مع مشاعل وتتوعد من يضايقها

بالصور: شاهدي أجمل فساتين وعد في حفلات الأعراس