وفاة الفنان رفيق سبيعي عن عمر يناهز الـ 87 عاما

رفيق سبيعي الملقب بـ"فنان الشعب" فارق الحياة عصر اليوم الخميس في منزله في دمشق عن عمر يناهز الـ 87 عاماً بعد معاناته مع المرض، ليفجع الوسط الفني بوفاة نجم قدير في مطلع العام 2017.

رفيق سبيعي الذي اشتهر بأدوار دمشقية لازمت مسيرته الفنية مثل: أبو صيّاح، زعيم أيّام شاميّة، مختار ليالي الصالحية...ولد في حي البزورية بدمشق، وعرف في الحركة الفنية خلال مسارح دمشق ونواديها ممثلاً ومطرباً ومونولوجيست بداية خمسينات القرن الماضي.

وكان ابنه الفنان والمخرج سيف الدين سبيعي نشر له في الفترة الاخيرة صورا برفقة والده الذي بدت على ملامحه المرض الشديد والنحافة.

وفاة رفيق سبيعي

وجسد النجم القدير مختلف الشخصيات في المسرح والدراما والسينما، ومن أبرز أعماله التلفزيونية "مقالب غوار"، و"ليالي الصالحية"، و"أيام شامية"، و"حمام الهنا"، و"ووادي المسك"، و"طاحون الشر"، و"بنت الشهبندر".

نجوم سوريا ينعونه

وسارع نجوم الفن السوري الى تقديم التعازي بالراحل، فنعاه الممثل علاء قاسم عبر تويتر قائلا :" رفيق سبيعي خسارتنا فيك لا تعوض حنانك و دفاك كأستاذ كبير ح نفتقدهم كتيرلروحك السلام لترقد في عليائك بسلام".

اما الممثلة ديما الجندي فرثته عبر تويتر قائلة :" وداعا استاذنا الكبير رفيق سبيعي ... لروحك السلام و الصبر و السلوان لعائلتك ..... رح نشتقلك".