بالصور : هكذا عايد النجوم السيدة فيروز في يوم مولدها

فيروز، الفنانة اللبنانية التي جمعت قلوب العرب على صوتها المنبعث بدفء من خلف الجبال والوديان البعيدة ومن خلف الغيوم المترامية، جمعت اليوم بشعاع صوتها الفيروزي ايضا جمهورها الواسع في كل مكان على بهجة الاحتفال بيوم مولدها المصادف في 21 نوفمبر، فتلقت آلاف التهاني منهم عبر السوشيال ميديا في ظل تساؤل الكثير منهم "كيف سيكون عالمنا بدون صوت فيروز؟".

وبهذه المناسبة ايضا، تلقت "سفيرتنا إلى النجوم" السيدة فيروز أجمل التهاني من زملائها النجوم في الوطن العربي والذين تربوا وكبروا وتشربوا كلمات أغانيها الجميلة، فكيف كانت معايدتهم لها؟.

نجوى كرم: من قلبي سلام لفيروز

الفنانة نجوى كرم على هنأت السيدة فيروز بعيد ميلادها وكتبت عبر حسابها الرسمي :" بطل شمس العمر ع ملايكي ... التقت بصوت خرق الزماكين.. حتى بالنجوم يضل اسم لبنان .. من قلبي سلام لفيروز .. عيد الدني".

أما النجم عاصي الحلاني فكتب:

عاصي

إليسا: نحن محظوظون جداً في عصرك

الفنانة وجهت معايدة مميزة للسيدة فيروز بمناسبة عيدها الـ 81 الذي يصادف مع ذكرى عيد الاستقلال اللبناني، وقالت:" فيروز ... الأسطورة الحية ورمز السلام الأبدي .. نحن محظوظون جداً لأننا نعيش في عصرك ... عيد ميلاد سعيد".

من جهتها كتبت مقدمة البرامج ايميه صياح:

ايميه صياح

نانسي عجرم: كل عام وانت فيروز

الفنانة نانسي عجرم كتبت للسيدة فيروز: "كل عام وأنت صديقة السلام وجارة القمر كل عام وأنتِ فيروز والعالم بصوتك بألف خير".

بدورها، كتبت باسكال مشعلاني:

باسكال مشعلاني

أحلام: هي عطر الليل!

الفنانة الإماراتية أحلام، نشرت صورة للسيدة فيروز معلقة عليها بالقول: "هي الناي.. هي الصباح هي رسالة حب من كوكبٍ آخر.. هي عطر الليل ونفحات الصباح".

كذلك عايدت نيللي مقدسي السيدة فيروز قائلة لها:

نيللي

اما الفنانة الجزائرية سهيلة بن لشهب فكتبت " كل عام و سيدة الفن الأصيل بألف خير #من_قلبي_سلام_لفيروز #HappyBirthdayFayrouz".

يشار الى ان فيروز ولدت في حارة زقاق البلاط بلبنان،  في 21 نوفمبر، عام 1935، و اسمها الحقيقي نهاد رزق وديع حداد، وقدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني، الذى أنجبت منه "زياد ، وهالي، وليال، وريما"، وأخوه منصور الرحباني المعروفين بـ"الأخوين رحباني" العديد من الأغاني، ولاقت رواجًا واسعًا في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم، وهي من أفضل الأصوات العربية .

15 صورة لجارة القمر فيروز مع كاتمة أسرارها ابنتها ريما الرحباني

بماذا وعدت سميرة توفيق السيدة فيروز؟

11 معلومة مثيرة عن جارة القمر فيروز.. لا تعرفها