صور: توركان تبسط نفوذها على سلطان شاه فى مسلسل سمرقند

فوجئ الملك سلطان شاه بأنه لم يقم بزيارة مخدع زوجته لمدة 15 عاما وأخذ يستفسر عن حاله وحال ابنته، التى مازلت قيد الأسر، وبعد علمه بأن كل ما يحدث بأمر وتدبير الملكة زبيدة، ذهب إليها كي يحدثاها فى الأمر، فإذ به يجدها تعاتب جاريتها عن الاعمال والسحر والشعوذة التى قامت بها من أجل أن تمنعه من الذهاب إلى الأميرة توركان، فحرم عليها مخاطبته أو التواجد معه فى مكان واحد، وأن تظل حبيسة القصر لا تخرج منه إلا إلى القبر.

توركان تحكم

بدأت توركان مرحلة الانتقام، وبدأت ذلك بالجارية غرام التى أمرت بأن تدفن حية، كما أمرت حراس الملك بنقل زبيدة بالقاءها فى الحبس، بعد أن ألقت بها من أعلى السلم، وأوردت العطايا لقائد الحرس تشتري ولائه، وبدأت تحاول فرض سيطرتها حتى على الاشياء التابعة لنظام الملك وزير سلطان شاه، الذي وجه له تحذيرا بضرورة أن يعرف كل الاشياء صغيرها وكبيرها، بعد أن أعلن عن عدم معرفته بالشراب المسحور.

مسلسل سمرقند

وأثناء تنقل عمر الخيام فى الأسواق ومعه الجارية المغضوب عليها وجرذ السوق، تقابل الأميرة الجميلة آتون خاتون وتستطيع أن تتعرف عليها، لكن عمر الخيام أكد أن الشبه قد يكون قريبا لكن من غير الممكن أن تكون هي.

مسلسل «سمرقند» بطولة عابد فهد، يوسف الخال، ميساء مغربي، أمل بوشوشة، يارا صبري،شيماء سبت، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد البطوش، ﺇﺧﺮاﺝ إياد الخزوز.