القائمة الكاملة لأفلام عيد الفطر 2021 في دور العرض

القائمة الكاملة لأفلام عيد الفطر 2021 في دور العرض .موسم عيد الفطر هذا العام 2021، سوف يكون استثنائيًا بسبب ظروف انتشار الموجة الجديدة من فيروس كورونا التي تؤثر سلبًا على الفعاليات الفنية وعروض الأفلام في دور العرض، فلن يعرض سوى 3 أفلام فقط في هذا الموسم داخل مصر، ربما بسبب خوف المنتجين من المجازفة بأعمالهم التي انتهوا من تصويرها وعرضها هذا الموسم، وقرروا الاكتفاء بعرض مجموعة قليلة من الأفلام الكوميدية، كما سيتمر عرض 3 أعمال أخرى في الكويت.

أحمد نوتردام

فيلم "أحمد نوتردام" للفنان رامز جلال وتدور أحداثه حول جريمة غامضة تحدث لبطل العمل يتسبب فيها خالد الصاوي، الذى يجسد شخصية "قاتل" وذلك في إطار كوميدي، ونشر رامز جلال بوستر الفيلم ورفع شعار "لا تخافوا ولكن هزروا".

العمل من بطولة عدة نجوم بجانب رامز جلال وخالد الصاوي ومن بينهم غادة عادل، بيومى فؤاد، حمدى الميرغنى ومحمد ثروت، وهو من تأليف لؤى السيد، ومن إخراج محمود كريم.

ديدو

فيلم "ديدو" للفنان كريم فهمي تأجل عرضه أكثر من مرة بسبب ظروف كورونا، إلا أنه من المقرر عرضه خلال موسم عيد الفطر، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول حول الشاب ديدو الذي يقرر مع مجموعة من اصدقاءه سرقة عالم ثري ولكن الأخير يحولهم لعقلة الأصبع، ورفع الفيلم شعار "أرجوك لا تفعصني سهوا".

"ديدو" من بطولة كريم فهمي، هدى المفتي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني وغيرهم وتأليف كريم فهمي ومن إخراج عمرو صلاح.

ثانية واحدة

فيلم "ثانية واحدة" كان قد تأجل عرضه كذلك أكثر من مرة، وتدور أحداثه حول شخصين تجمعهما الصدفة قبل حادث سيارة يتسبب في حالة نفسية لأحدهما، وتجعله يعود إلى مرحلة الطفولة ويظن أن صديقته هي والدته، وهو ما يعرضهما للعديد من المواقف الكوميدية.

الفيلم من بطولة دينا الشربيني، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، علا رشدي إلى جانب عدد من ضيوف الشرف ومنهم فتحي عبد الوهاب وأحمد الفيشاوي، وهو من تأليف مصطفى حمدي وإخراج أكرم فريد.

أفلام عيد الفطر بالكويت

أما في الكويت فمن المقرر أن يتم طرح الفيلم الكرتوني "المحط"، وهو من إخراج وإنتاج الفنان أحمد موسوي، ويستمر عرضه أسبوعين منذ أول أيام عيد الفطر المبارك، وبعد أسبوعين من عرض هذا الفيلم سوف يتم عرض أعمال أخرى بدور العرض الكويتية منها "كويت مراكش كويت"، وهو عمل كوميدي للفنانين أحمد العونان وسلطان الفرج ومحمد عاشور، ومن تأليف وإخراج عمار هاشم الموسوي، إلى جانب فيلم "مسج" للمؤلف والمخرج رمضان خسروه، وهو من بطولة الفنانين عبدالعزيز النصار وعبدالله الخضر وحصة النبهان وحمد أشكناني وعبدالله فريد وعبدالله الرميان.

كذلك سيتم عرض مجموعة من الأعمال المصرية والعالمية في الكويت في عيد الفطر، ومنها أفلام "ديدو" و"أحمد نوتردام" والفيلم الهندي "رادهي" للنجم الشهير سلمان خان، و"Godzilla vs. Kong" و"Mortal kombat" و"Demon slayer"، و"Wrath of Man"، و"Mauritanian".