في اليوم الوطني الإماراتي .. اليكم أشهر أغاني النجوم الإماراتيين وبينها "بالبنط العريض"

استطاع العديد من النجوم الإماراتيين بأن يرفعوا راية الفن الإماراتي عالياً، ليصبحوا حاملي لقب سفراء الأغنية الخليجية حيث قدموا  اغنياتهم بسحر خاص وصوت شجي اخترق أصداء العالم العربي وما ميّز أغنياتهم كلماتها المفعمة بالقصائد والأشعار الموزونة، والمثقلة بالمضمون الثري، الى جانب الألحان الموسيقية الساحرة، ونجحت العديد من الأغنيات لهم بالصمود امام اختبار الزمن وحافظت على شهرتها وشعبيتها في الخليج والعالم العربي، ونستعرض أشهرها معكم بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ 49 الموافق في 2 ديسمبر الجاري.

اليكم أشهر أغاني النجوم الإماراتيين بمناسبة قدوم اليوم الوطني الإماراتي

أشهر أغاني الفنانة أحلام

النجمة الإماراتية أحلام التي احتفلت هذا العام بمرور 25 عاماً على احترافها للغناء، تبرز كواحدة من أهم الأصوات الإماراتية وحاملة لواء الأغنية الخليجية في العالم العربي، واستطاعت أغنياتها بأن تصل أصدائها لكل الجمهور العربي.

ومن أشهر أغاني أحلام التي لم ينساها الجمهور على مر السنوات وما يزال يرددها ويستمع اليها متذوقي الفن، أغنية "تدري ليش أزعل عليك" لسلاسة كلماتها ورومانسيتها، وتعتبر من أجمل أغنيات أحلام، والأغنية من كلمات سالم سيف الخالدي، عارف الزياني، وتم طرحها عام 1996.

وايضا من أشهر وأجمل أغاني الفنانة الإماراتية أحلام :"قول عني ما تقول"، "والله أحتاجك انا"، و"ما يصح إلا الصحيح"، و "لا تصدقونه".

أشهر أغاني حسين الجسمي

النجم الإماراتي حسين الجسمي تصدر اسمه هذا الصيف بالأغنية الأكثر استماعاً لهذا العام وهي "بالبنط العريض" التي وصل عدد مشاهدتها منذ يوم طرحها قبل حوالي 3 أشهر وصولا الى اليوم نحو 300 مليون مشاهدة، وأحدثت الأغنية ضجة كبيرة بين النجوم الذين وصفوها بأنها "أغنية موسم صيف 2020" وتنافسوا ايضا على تأدية مقاطع منها بأصواتهم ونشرها على حساباتهم على السوشيال ميديا

"بالبنط العريض" من ألحان حسين الجسمي وكلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع توما.

حسين الجسمي يعد من أجمل الأصوات الشبابية في الإمارات والخليج، واكتسحت أغنياته الوطن العربي بأكمله لصوته الفائض بالإحساس وكلمات أغنياته ذات المضمون الذي يدخل الى القلوب، ومن أشهر ما غنى على مر السنوات أغنية "بحبك وحشتيني" التي يرددها دائما الجمهور في مناسبات الحب السعيدة، و أغنية "بعد الفراق" تم التي تسجيلها كتتر مسلسل بعد الفراق، لكنها غزت العالم العربي وباتت من الأغاني الأكثر استماعاً وانتشاراً وما تزال رهجتها قائمة الى الآن، الى جانب اغنية "بودعك".

أشهر أغاني فايز السعيد

الفنان الإماراتي فايز السعيد حقق نقلة نوعية في عالم الأغنية والموسيقى والتلحين، وبات من اهم نجوم الخليج في عالم الطرب، ومن أشهر أغانيه التي غزت العالم العربي "ساعة وعد"، "روعة" ، "جزاك الله خير" "يالسمرا يالجميلة" والتي تعتبر من أجمل ما غنى فايز السعيد للراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة.

أشهر أغاني بلقيس فتحي

الفنانة الإماراتية _اليمنية بلقيس فتحي استطاعت خلال سنوات قصيرة من بدايتها بأن تتألق بمسيرتها الفنية وتتميز على الصعيد الخليجي بأدائها الرائع من خلال اختياراتها لأغنيات شبابية وبمواضيع متنوعة الى جانب تنويعها بالعديد من اللهجات.

 

الفنانة بلقيس فتحي تصدرت ايضا عام 2018 لائحة النجمة الأكثر متابعة واستماعاً عبر تطبيق "أنغامي" ، اما أشهر أغانيها فهي : تعالى تشوف، شوف لي حل، وياك خذني، يا خالة، يا هوى، ههاي، حقير الشوق، عريسنا، أهلا يا ماما، الحياة حلوة.