اعلان الأفلام الفائزة بجوائز مهرجان أفلام السعودية في دورته السادسة

شهدت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان "أفلام السعودية"، التي تم تنظيمها وللمرة الأولى، بشكل افتراضي بالكامل، عرض لروائع صناعة السينما السعودية من خلال باقة من الأفلام التي تنافست على نيل جوائز المهرجان.

اختتام مهرجان أفلام السعودية في دورته السادسة

اُختتمت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان "أفلام السعودية"، التي نظمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، بالشراكة مع الجمعية السعودية للثقافة والفنون في الدمام، وبدعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

وتعليقا على إعلان الأفلام الفائزة بالجوائز توجه مدير المهرجان "أحمد الملا"، في كلمة الختام بتهنئة لصناع الأفلام على مشاركتهم، بتغريدة عبر حساب المهرجان جاء فيها:

(أهنئ صناع الأفلام السعوديين على مشاركتهم الرئيسية وأبارك لهم جميعا باعتبارنا فزنا بأفلامهم، فهم جائزتنا ونخلتنا الذهبية).

الأفلام الفائزة بجوائز مهرجان أفلام السعودية في دورته السادسة

أعلن الحساب الرسمي لمهرجان أفلام السعودية عبر "تويتر" جوائز دورته السادسة، والأولى "افتراضيا"، والتي تضمنت فوز الأفلام التالية، في أربع مسابقات رسمية، وهي:

مسابقة الأفلام الروائية

حصد جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم أول حسام السيد عن فيلم "ومتى أنام"، بينما ذهبت جائزة أفضل فيلم ثان لضي الراشد عن فيلم "لومييغ"، وارتأى القائمون على المهرجان حجب جائزة الجمهور في هذا القسم.

مسابقة أفلام الطلبة

نال فيلم "عودة" للمخرج أنس الحميد جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم أول، بينما حصد الجائزة عن أفضل فيلم ثان "من رجب" للمخرجة نورا الفريخ، وذهبت جائزة الجمهور لفيلم "الدائرة الحمراء".

مسابقة الأفلام الوثائقية

حصد فيلم "القرية" للمخرج محمد الحمادي، جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم أول، وذهبت جائزة أفضل فيلم ثاني فيلم "حواس" للمخرج خالد زيدان، أما جائزة الجمهور فنالها فيلم "طلال في داكر".

مسابقة السيناريو الغير منفذ

منحت إدارة المهرجان جائزة النخلة الذهبية لأفضل سيناريو طويل أول للكاتب محمد الشاهين عن نص "سيناريست"، وذهبت جائزة أفضل سيناريو طويل ثان للكاتب مهناء المهنا عن نص "عيال قرية"، فيما اقتنص الكاتب نايف العصيمي جائزة النخلة الذهبية لأفضل سيناريو قصير أول عن نصه "صراخ"، وحصد عقيل الخميس جائزة أفضل سيناريو قصير ثان عن نصه "القنبار".