وفاة الفنان سمير الإسكندراني بعد تدهور حالته الصحية

توفي الفنان المصري الكبير سمير الإسكندراني  منذ قليل عن عمر ناهز 82 عاما،  بعد رحلة طويلة مع المرض، وكان الفنان والمطرب الراحل قد قدم مجموعة من أبرز واهم الأغاني التي باتت حاضرة في وجدان الشعب المصري والعربي.

وفاة الفنان الكبير سمير الإسكندراني                                                

توفي الفنان سمير الإسكندراني بعد مشوار فني طويل، وقد نعي الفنان الكبير هاني شاكر نقيب الموسيقيين وكذلك مجلس إدارة وأعضاء الجمعية العمومية الفنان الكبير الراحل الذي توفي منذ لحظات في مستشفى النزهة بمصر.

الفنان سمير الاسكندراني

رحلة طويلة للفنان سمير الإسكندراني مع المرض

الفنان سمير الاسكندراني ولد عام 1938 وقد عانى خلال السنوات الماضية من أكثر من أزمة صحية تسببت في دخوله إلى المستشفى وخضوعه لعمليات جراحية العام الماضي في إحدى مستشفيات القاهرة، وقد زاره العديد من النجوم وتواصلوا معه من أجل الاطمئنان على حالته ووضعه الصحي. ولم يتم الكشف حتى الآن عن موعد وتفاصيل جنازة الفنان الراحل.

الراحل سمير الاسكندراني

أهم أعمال الفنان الراحل سمير الإسكندراني

الفنان الكبير سمير الإسكندراني قد بدأت مسيرته الفنية في الستينات حيث قدم الفنان الراحل مجموعة كبيرة من الأعمال الغنائية وكذلك شارك في غناء العديد من تترات الأعمال الدرامية في فترة السبعينات والثمانينات، موهبة الفنان المصري لم تكن فقط في عالم الغناء بل كان لديه العديد من المواهب والتي من ابرزها الرسم فالراحل درس في كلية الفنون الجميلة، وقد درس سمير الإسكندراني في إيطاليا وشارك في النشاطات الطلابية هناك وقام بالغناء كذلك أثناء فترة دراسته، وعند عودته إلى مصر بدأ مشواره الفني وقدم مجموعة من الأغاني الوطنية منها أغنية "ابن مصر" و"في حب مصر" و"يا نيل" و"اوبريت الغالية بلدي"، كما قدم ايضا مجموعة من الأغاني العاطفية مثل "طالعة من بيت أبوها"، و" قولوا لحبيبي"، وقدم أيضا أغاني بلغات أجنبية منها"أحبك الآن وسأحبك غدًا " t'amo e t'amero " و"Feelings ".