النجمات يواصلن نشر الذكريات الصادمة مع عبد الرحمن أبو زهرة رغم تحذيرات النقابة.."صفع إحداهن على وجهها"

جدل كبير أثير مؤخرًا بشأن النجم القدير عبد الرحمن أبو زهرة بعد أن أعلن عن شعوره بالاكتئاب، بسبب قلة مشاركاته الفنية وعقب وفاة زوجته، فحصد الفنان تفاعل ومحبة عدد كبير من جمهوره واصدقائه بالوسط الفني، لكنه نال الانتقادات أيضًا.

وقرر عدد من العاملين بالوسط الفني تزامنًا مع تلك الضجة التي أثيرت؛ التحدث عن بعض المواقف الصادمة التي تعرضوا لها في فترة عملهم مع عبد الرحمن أبو زهرة، والتي جعلت الجمهور يتسائل حول صحة هذه المواقف من عدمها، وأبرز هؤلاء الفنانة عفاف مصطفى، التي عبرت عن استيائها مع معاملته لها وقت التصوير، لكن سرعان ما تراجعت عن موقفها، وحذفت انتقاداها بعد التحذيرات التي تلقتها من نقابة المهن التمثيلية، الممثلة في الفنان أشرف زكي، الذي شدد على رفض النقابة التام لأي تجريح للفنان القدير

ضرب زهرة رامي!

إلا أن بعض النجمات قررن موالة حكي المواقف الصادمة التي جمعتهن بالفنان عبد الرحمن أبو زهرة وصدمتهم به، ومن بين هؤلاء الإعلامية والفنانة زهرة رامي، ففي البداية تحدثت الإعلامية سلمى صباحي، عن موقف خاص بصديقتها، وكتبت سلمى عبر حسابها على فيسبوك، عن موقف غريب تعرضت له صديقتها في فترة طفولتها، عندما كانت تقوم بتسجيل مسلسل إذاعي مع الفنان القدير، وخلال التسجيل غضب أبو زهرة، وانفعل ثم قام بضرب زهرة على وجهها، وهو ما جعل صناع المسلسل وقتها يحاولون مصالحتها.

وبالرغم من أن سلمى صباحي لم تذكر اسم صديقتها في التدوينة، كما أنها حذفتها لاحقًا، إلا أن زهرة رامي أكدت على صحة الواقعة عبر حسابها على فيسبوك، وكتبت: "ترددت كثيرا في حكي هذا الموقف في هذا الوقت.. وكنت لسه بتكلم امبارح بس في ده.. بس سلومة قامت بالواجب.. أنا صاحبتها.. حصل".

وأضافت: "كان مسلسل إذاعي وساعتها صالحوني برز بلبن.. ومن ساعتها وأنا كنت بخاف منه كل ما اشوفه في التلفزيون.. مسامحاه والله".

تصرف صادم مع معتزة عبد الصبور!

أيضًا الفنانة معتزة عبد الصبور، انضمت لقائمة النجوم الذين كشفوا عن مواقف صادمة جمعتهم بالفنان عبد الرحمن أبو زهرة، فكتبت عبر حسابها على فيسبوك وأكدت أنها عانت من تنمره عليها كثيرًا خلال تعاونها معه في أحد المسرحيات، وكانت دائمًا ما تذهب إلى منزلها باكية عقب العرض والبروفات بسبب توبيخه لها، ووصفت تجربتها بـ"المريرة والقاسية".

وأكدت معتزة أن مشاهدها بتلك المسرحية كانت جميعها أمام عبد الرحمن أبو زهرة، وأضافت: "منذ بداية البروفات كان بيتعمد كل يوم التريقة عليا وبغل وشر شديد ومرعب، عبارة عن كورس مكثف من التنمر، وكنت بروح معيطة كل يوم، وفكرت اعتذر كذا مرة، لأن مش هينفع أرد على حد كبير”.

وأضافت: لولا إني قوية الشخصية كان حطمني، وفي يوم انفجرت فيه، وبعدها علشان يكمل الشر.. كان بيتف عليا طول المشهد، كانت تجربة قاسية وشديدة الشر"، لكنها عادت وحذفت تدوينتها بعد قليل، ورغم ذلك انتشرت سريعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

فنانتان مصريتان تهاجهان الممثل عبد الرحمن أبو زهرة وتحذفان منشورهما

عفاف مصطفى تتراجع عن الهجوم وتعتذر لعبد الرحمن أبو زهرة

وقبل معتزة وزهرة، كانت الفنانة المصرية عفاف مصطفى أو من بدأت حملة الهجوم على الفنان الشهير، وأكدت أنه كان يسخر من ملابس الممثلين العاملين معه، ويتدخل في شؤون المخرج ويقوم بتوبيخ الممثلات وبالأخص الممثلين الصغار في السن، بحسب قولها.

وأضافت: "مفيش ممثلة سلمت من لسانك ولا انتقاداتك اللاذعة طول الوقت في اللوكيشنات وخصوصا الممثلات صغيرات السن الواعدات أو النجمات الصغيرات في اللوكيشنات، مابيعجبكش العجب تنتقد حتى عفويتهم وحتى أزيائهم كمان.. لك وقائع عديدة مؤسفة وتتدخل في كل صغيرة وكبيرة وتتدخل في شؤون المخرج والإنتاج وتتفلسف طول الوقت وتهدر وقتهم".

إلا أن عفاف حصدت هجومًا كبيرًا بعد الموقف الذي حكته، واضطرت لحذف تدوينتها، كما قدمت اعتذارًا لعبد الرحمن أبو زهرة وكتبت اليوم، الإثنين، منشورًا عبر فيسبوك، قالت فيه: "من قلبي بقول لحضرتك ما تزعلش.. هو في أب بيزعل من ولاده؟ صحيح حضرتك أب حمش بزيادة، وده يحسب لحضرتك مش ضدك.. حضرتك قيمة وقامة وتاريخ ورمز فني كبير ربنا يبارك في عمرك ويعطيك وافر الصحة.. ماكنتش أدرك الموضوع يوصل كده".

وتابعت: "أنا كتبت البوست في لحظة استرداد ذكريات من شغلي، وخرجت من المنزل دون أن أتابع النت، وعلى ما رجعت وحق الله لقيت الدنيا بقت كده وحذفته مع أول مكالمة من النقيب الدكتور أشرف زكي ماتزعلش بقولها لحضرتك مرات ومرات.. حقك عليا يا كبير يا قيمة وقامة.. أديك شوفت بعينك قد إيه حب الكرة الأرضية ليك. ربنا يديم عليك زخم الحب والعرفان وقيمتك الكبيرة عند محبيك وجوه القلوب".

وكانت عفاف مصطفى قد لاقت انتقادات من قبل البعض بعد هجومها على الفنان الشهير، إلا أن البعض حرص على الدفاع عنها أيضًا، ومن بينهم الفنانة سلوى محمد علي التي كتبت: "على فكرة عفاف مصطفى زميلة نقابية.. ممثلة جيدة جدًا، ولو قالت رأيها وحسينا في تجاوز مايبقاش الرد اسكتي يا كومبارس.. أولا لأنها مش كومبارس .. ثانيا حتى لو كومبارس فدي مهنة شريفة من حق صاحبها يعبر عن رأيه".