إيرادات صادمة للأفلام بعد عودة صالات السينما.."بنات ثانوي" يحقق أقل من أربعة دولارات!

يبدو أن عودة الموسم السينمائي من جديدة هذه الأيام أصبحت أكثر صعوبة بعد فشل صالات العرض في اجتذاب الجمهور رغم عودتها للعمل بعد إغلاق لأكثر من شهرين بسبب أزمة كورونا.

هل يتراجع نجوم السينما عن المنافسة بسبب الإيرادات الصادمة؟

وصدمت أرقام إيرادات الأفلام المعروضة بالسينما، في أول يوم بعد قرار فتح صالات السينما، الجمهور وصناع السينما، بسبب الأرقام الهزيلة التي حققتها الأفلام والإقبال الضعيف للجمهور على عكس ما توقع البعض بعودة الجمهور للسينما بعد وضع الضوابط والإجراءات المنظمة للعروض السينمائية.

غياب الجمهور عن السينما بعد عودتها

وعرضت السينمات عدة أفلام من موسم رأس السنة الماضي، وجاء فيلم "لص بغداد" لمحمد إمام في المقدمة بإيرادات بلغت ما يقارب 7 آلاف جنيه مصري، وفيلم "الفلوس" لتامر حسني بإيرادات وصلت إلى ما يقارب 4 آلاف جنيه، إلا ان الصدمة كانت في فيلم "بنات ثانوي" لجميلة عوض وهنادي مهنا ومحمد الشرنوبي الذي حقق مبلغ 62 جنيها مصريا فقط أي ما يقل عن الأربعة دولارات أمريكي!

وتسببت الأرقام الهزيلة للأفلام في إعادة التساؤلات حول الموسم السينمائي المنتظر في الصيف وعيد الأضحى، خاصة بعدما تردد عن اتخاذ عدد من صناع السينما قراراً بالتراجع عن عرض الأفلام بسبب المخاوف من غياب الإقبال الجماهيري أو عدم تحقيق إيرادات جيدة بسبب الإجراءات الوقائية التي تقل من عدد الجمهور داخل صالات السينما.

أفلام تنتظر العرض في 2020

وتنتظر عدة أفلام قراراً من صناعها بالعرض في موسم الأضحى المقبل وعلى رأسها فيلم "الغسالة" لأحمد حاتم وهنا الزاهد، وفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" لكريم عبد العزيز ودينا الشربيني، وفيلم "العارف" لأحمد عز وأحمد فهمي، وفيلم "مش أنا" لتامر حسني وحلا شيحة، وغيرها من الأعمال المؤجلة.