مهرجان الجونة السينمائي يعلن الموعد الجديد للدورة الرابعة بعد تأجيلها بسبب "كورونا"

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن الموعد الجديد للدورة الرابعة والتي تم تأجيلها بسبب أزمة فيروس كورونا.

مهرجان الجونة يحدد موعده الجديد

ونشرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي بياناً إعلامياً كشفت به تفاصيل الدورة الرابعة من المهرجان، وعن موعدها الجديد، والذي سيقام في 23 أكتوبر المقبل إلى 31 أكتوبر المقبل، وذلك بعد تأجيله لمدة شهر لأول مرة منذ انطلاق المهرجان والذي ارتبط باقامته في شهر سبتمبر.

تأجيل مهرجان الجونة بسبب كورونا

وذكر البيان عن الإعدادات التي يجهزها من أجل إقامة الدورة في ظل التحديات الحالية، وجاء في البيان:" يستكشف المهرجان في الوقت ذاته الإمكانيات المتاحة لإقامة الفعاليات سواء كانت في أماكن مغلقة أو مفتوحة أو حتى في الفضاء الإلكتروني (أونلاين)، خاصة تلك الفعاليات المتعلقة بـمنصة الجونة السينمائية، من أجل توفير تجربة مهرجانية فعالة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by El Gouna Film Festival (@elgounafilmfestivalofficial) on

وتابعت إدارة المهرجان:"لكن تتمثل الأولوية الحرجة للمهرجان في المحافظة على سلامة الجماهير والضيوف المشاركين، ووضع ذلك في المقام الأول، عن طريق توفير كل المعايير اللازمة التي تحددها الهيئات الطبية"، وأثار إعلان إقامة المهرجان عن الشكل الذي ستخرج به الدورة الجديدة في ظل أزمة كورونا.

مهرجان الجونة يتحدى مهرجان فيروس كورونا

ومن المقرر ان يكشف مهرجان الجونة عن قائمة الأفلام المشاركة وطريقة عرضها في المهرجان في شهر سبتمبر المقبل، وانضم مهرجان الجونة إلى مهرجان القاهرة السينمائي الذي أعلن عن دورته الجديدة في 2020 رغم تأجيل معظم الفعاليات الفنية والمهرجانات السينمائية في العالم بسبب أزمة فيروس كورونا.