محامي يتهم مؤلف مسلسل "البرنس" محمد سامي بسرقة فكرة العمل منه والأخير يرد ..بالفيديو

رغم تصدر مسلسل "البرنس" الترند ونسبة مشاهدات عالية في موسم رمضان الحالي، إلا أنه تلاحقه فضيحة مدوية بعدما اتهم المحامي المصري أحمد عبدالرحمن، مواطنه مخرج ومؤلف مسلسل "البرنس" محمد سامي بسرقة الفكرة منه، معلناً عن رفعه شكوى ضده لنقيب السينمائيين ورقابة المصنفات الفنية ، في المقابل أكد محمد سامي بأنه استوحى فكرة العمل من قصة "النبي يوسف" في القرآن الكريم.

محامي يتهم محمد سامي بسرقة فكرة المسلسل منه

وفي التفاصيل، فإن المحامي المصري أحمد عبدالرحمن أطل عبر برنامج "ذا انسايدر" متحدثاً عن شكوى أقامها ضد المخرج محمد سامي، مؤلف مسلسل "البرنس"، كاشفاً تفاصيل ما حدث مشيراً الى أنه تواصل عبر تطبيق "واتساب" مع محمد سامي وأرسل له نسخة من قصة وسيناريو فيلم "صورة مهزوزة"، وهي نفس قصة مسلسل "البرنس"، ثم طلب الأخير منه بعد شهر إرسال نسخة أخرى، ولم يرد عليه بعدها، ليتفاجئ بسرقة فكرة فيلمه مع تعديل بعض الأحداث وتحويلها لمسلسل "البرنس".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

وقال المحامي بأن فكرة الفيلم كانت تتمحور حول 5 أخوة اتحدوا ضد أخيهم لتلفيق تهمة له وإدخاله السجن.

محمد سامي يرد على اتهامات السرقة

في المقابل، رد محمد سامي بطريقة غير مباشر على اتهام المحامي عبدالرحمن له بسرقة فكرة العمل منه وذلك في مداخلة ببرنامج "كل يوم" مع الإعلامية بسمة وهبة، فقال بأن فكرة مسلسل "البرنس" استوحاها من قصة النبي يوسف لتأثره الشديد بها خاصة وأنه والديه كان حريصان على تحفيظه القرآن وتعريفهم به من الصغر.

ولفت الى أن عشقه لمعايشة قصص الناس ومعاناتهم جعله ايضا يتتبع بريد القراء والقصص المنشورة في الصحف والمواقع عن مآسي الناس، فإستوحى بعض شخصيات العمل من قصصهم.

مسلسل البرنس من بطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم محمد رمضان وروجينا وأحمد زاهر ونور اللبنانية ورحاب الجمل، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، ويعرض حاليا في شهر رمضان 2020 ويلاقي نسبة مشاهدة واسعة بين الجمهور، كما تتصدر حلقاته الترند.