تفاصيل وفاة جين ديتش مخرج "توم وجيري" عن عمر يناهز 95 عاماً

تريلر فيلم توم وجيري كشفت تقارير إعلامية تفاصيل وفاة مخرج أفلام الرسوم المتحركة الكبير جين ديتش عن عمر يناهز 95 عاماً في التشيك، والذي اشتهر بإخراجه السلسلة الشهيرة "توم وجيري" وغيرها.

وفاة مخرج "توم وجيري" عن عمر يناهز 95 عاماً

وتوفي المخرج الأمريكي جين ديتش عن عمر يناهز 95 عاماً في مقر إقامته ببراغ بالتشيك، وأكد الناشر الخاص به وفاته في منزله فجأة، ويعتبر المخرج جين ديتش من أبرز فناني الرسوم المتحركة ومخرجي هذه النوعية من الأفلام بالإضافة إلى عمله كفنان كوميدي ومخرج سينمائي.

أبرز أعمال المخرج الراحل جين ديتش

واشتهر المخرج جين ديتش بمشاركته في إخراج المسلسل الكارتوني الشهير "توم وجيري"، وشارك بما يقارب 12 حلقة منه، بالإضافة إلى مشاركته في إخراج المسلسل الشهير "باباي" وغيرها.

وبدأ جين ديتش مسيرته في فترة الخمسينيات وأخرج العديد من الأعمال البارزة مثل فيلم Alice of Wonderland في عام 1966، بالإضافة إلى مشاركته في إخراج أول نسخة من رواية الخيال العلمي The Hobbit بالإضافة إلى عمله لسنوات كمدير لمؤسسة "ويسترن وودز" التي أنتجت العشرات من أعمال الرسوم المتحركة.

وفاة جين ديتش الحائز على الأوسكار

وحاز جين ديتش على العديد من الجوائز الهامة في مسيرته الفنية وترشح للأوسكار في أكثر من عمل قبل ان يفوز فيلمه "مونرو" على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في عام 1961، وحصل على عدة جوائز لمساهماته الفنية على مدار حياته، ونعاه عدد كبير من الجمهور على مواقع التواصل بسبب دوره في تشكيل وعي الكثير حول العالم بأعماله في الرسوم المتحركة.