عزل منزلي وإلغاء الحفلات والتنقّل بالكمامة...هكذا تغيّرت حياة المشاهير بسبب كورونا

تداعيات فيروس كورونا وتأثيره بدأت بالتمدّد أكثر في الوسط الفني خلال الأيام الأخيرة وسط حالات من الهلع التي أجبرت البعض على الحجر الصحي كحالة الفنانة لطيفة التونسية والاعلامية مها منصور، بينما تأكد إصابة عارضة ازياء لبنانية مع ابنتها بالكوورنا، فيما تم إلغاء العديد من الحفلات الغنائية والمهرجانات، ولجأ العديد من النجوم الى الإستعانة بالكمامة في تنقلاتهم خوفاً من العدوى.

 نرصد لكم تأثيرات تمدد فيروس كورونا على الوسط الفني و حياة المشاهير العرب:

إصابة اعلامية لبنانية وابنتها بـ كورونا

لم تستطع الإعلامية اللبنانية وعارضة الأزياء السابقة لجين عضاضة من الإفلات من عدوى الإصابة بفيروس كورونا  (كوفيد 19) مع ابنتها وذلك بعد عودتهما من لندن الى لبنان حيث شعرتا بعوارض المرض وتم تشخيص حالتهما بالإيجابية، ووضعتا في الحجر الصحي في بمستشفى الحريري الجامعي فى لبنان، وهو المستشفى الوحيد الذي يستقبل حالات الإصابة بكورونا.

واثارت لجين عضاضة، أرملة الملياردير الشهير وليد الجفالي، هلعاً لدى اللبنانين مع ترافق اصابتها بخبر عن اقامتها حفلا حاشدا بمناسبة عيد ميلاد ابنتها قبل أيام قليلة، وانتقال العدوى بالتالي للعديد من صديقات الطفلة، الا ان لجين أكدت في تسجيل صوتي من داخل الحجر الصحي بأنها لم تقم بأي حفلات أو عيد ميلاد لابنتها كما أشيع.

لطيفة التونسية تلتزم بالحجر الصحي

فيروس كورونا نجح في التسبب بحالة هلع والحجر الصحي للفنانة لطيفة التونسية في داخل منزلها بعدما اشتبهت بإصابتها بالفيروس جراء تشابه عوارض نزلة البرد التي اصيبت بها بعوارض "كوفيد 19" الذي يوسع من دائرة انتشاره في العالم.

وروّت لطيفة التونسية التجربة القاسية التي عاشتها لأيام بسبب خوفها من ان تكون مصابة بـ كورونا وقالت في ختام تغريدتها بأن العوارض الصحية تلاشت بعد مرور أسبوع من العزل الصحي ليتبين عدم صحة هواجسها، الا انها دعت الجميع أخذ الاحتياطات اللازمة من التعقيم وارتداء الكمامة بحال الشعور بعوارض مشابهة لنزلة البرد.

كورونا يحاصر مها منصور

فيروس كورونا حاصر ايضا الإعلامية مها منصور التي كشفت قبل يومين عن تعرضها لأعراض مشابهة لأعراض فيروس "كورونا" بعد عودتها من رحلة عمل في مصر مما جعلها تتواصل مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من أجل خضوعها للكشف العاجل.

وما تزال مها منصور تجري الفحوصات اللازمة في الحجر الصحي في المستشفى للتأكد من عدم اصابتها بكورونا.

عبدالله بو شهري يلتزم بالحجر الصحي

وما يزال الفنان عبدالله بوشهري يلتزم بالحجر الصحي داخل احد فنادق الكويت المخصصة للعزل الصحي وذلك بعد عودته من إيران لمراقبة ما اذا كانت ستظهر عليه عوارض المرض، الا ان عبدالله اكد لجمهور في فيديو مباشر بأنه بخير ولم يصاب الى اليوم بأي عوارض.

النجوم يتنقلون بالكمامة خوفا من العدوى

اتخذ العديد من المشاهير في الأيام الماضية جملة احتياطات لازمة للتصدي للعدوى بفيروس كورونا وأحدثهم الفنان راغب علامة الذي ظهر على متن الطائرة وهي يضع الكمامة وعلق قائلا :"الوقاية في السفر مهم جدا على الرغم من ازعاج الكمامة".

وسبق وأن اعتبر راغب في تغريدة له على تويتر بأن الفيروس هو غضب الله على الإنسان الذي دمٌر البيئة والإنسانية والقيَم من أجل المال.

الفنانة نيكول سابا بدورها أخذت حيطتها في مطار بيروت وظهرت وهي تضع كمامة على وجهها داعية الى أخذ الحيطة والحذر من هذا الفيروس مع تفادي الهلع، فكتبت "الوقاية خير من علاج ولا داعي للتهويل يا لهوي".

وسبق كل من راغب علامة ونيكول سابا العديد من النجوم الذين بدؤوا يتنقلون بالكمامات وبينهم كارول سماحة وسوزان نجم الدين وهبة مجدي وستيفاني صليبا وغيرهم.

مشاهير ضحايا الشائعات بـ كورونا

وتزامن ذلك مع انتشار شائعات عن اصابة العديد من المشاهير بهذا الفيروس وبينهم عادل إمام وبشرى وفريدة سيف النصر وأحمد فلوكس، ان ذلك جاء ضمن الشائعات المغرضة التي تطال المشاهير.

تأجيلات بالجملة للحفلات الغنائية والمهرجانات

خسائر بالجملة طالت كذلك الوسط الفني والنجوم بعد الغاء حفلات غنائية ومهرجانات فنية ضخمة، وبينها الغاء إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط الدورة الـ26 التي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 21 إلى 28 مارس الجاري، وتم الغاء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الأولى بالمملكة العربية السعودية، وألغي كذلك مهرجان البحرين السينمائي.

الفنانة ميريام فارس أعلنت ايضا الغاء حفلتها في السعودية في دورة الغولف للنساء، وتم إلغاء حفل اليسا الغنائي في العراق والذي كان مقررا في شهر مارس الجاري، وايضا أعلنت  الفنانة أحلام عن تعليق مشاركتها في جلسات "سمرات الثمامة" في السعودية.

كندة علوش بعيدة عن رعب كورونا

في مقابل هذا الرعب، اعتبرت الممثلة كندة علوش أن جزءاً كبيراً مما يثار حول الفيروس يأتي ضمن بروباغندا وضجة إعلامية، فكتبت في تغريدة لها :"أنا آخذ الاحتياطات المتعلقة بالتعقيم والنظافة بكل الأحوال، ولكن لا أشعر بهوس ورعب الكورونا، وأشعر أن جزءا كبيرا من الموضوع بروباغندا وضجة إعلامية، ولا أرى أنه يجب أن نوقف حياتنا أو نحبس في بيوتنا"، وسألت جمهورها اذا ما "كانت مخطئة في تقديراتها أم أنها مستهترة".

وعلى العكس أبدت سيرين عبد النور تخوفها من زيادة رقعة تفشي كورونا في لبنان من خلال تغريدة ساخرة كتبت فيها :"نحنا مش خايفين ما نلاقي بترول ، نحنا خايفين يجي البترول وما يلاقينا" في اشارة الى بدء التنقيب عن النفظ في لبنان، وارفقت ذلك مع ايموجيه وجه يرتدي قناع طبي.