محامية قتيل منزل نانسي عجرم تكشف آخر تطورات القضية: إنتهاء رحلة المعاناة

أزمة نقل جثة قتيل منزل نانسي عجرم من لبنان الى وطنه سوريا يبدو بأنها انتهت بتطور إيجابي وفق ما كشفت عنه ريهاب البيطار، محامية قتيل فيلا نانسي عجرم، معلنة عن انتهاء رحلة المعاناة والاستعداد لنقل الجثة الى سوريا بسيارة خاصة تميهدا لتسلمها من قبل لجنة طبية سورية وذلك بعد رحلة من الصعوبات في استخراج تصريحات الدفن ورفض نقل الجثة عبر الهلال الأحمر السوري.

نقل جثمان قتيل منزل نانسي عجرم الى سوريا

ونشرت ريهاب البيطار صوراً لنعش القتيل محمد الموسى محملاً بداخل إحدى السيارات الخاصة تمهيداً لنقله من الحدود اللبنانية الى الحدود السورية وعلقت قائلة :"محمد الموسى الى الوطن" معلنة بأن لجنة طبية سورية عالية المستوى برئاسة الدكتور زاهر حجو ستكون بانتظار وصول جثمان المغدور الى دمشق، وفق تدوينتها.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت المحامية ريهاب البيطار قبل ساعات ماضية عبر حسابها على "فيسبوك"، عن أن جثة القتيل عالقة بين الحدود اللبنانية والسورية بسبب رفض الهلال الأحمر السوري نقل جثمانه إلى العاصمة السورية دمشق بذريعة عدم الاختصاص ، لتعلن بعدها انه سيتم نقل الجثمان في سيارة خاصة على حسابها.

ريهاب بيطار كشفت يوم أمس كذلك عن انتهاء إجراءات استخراج شهادة وفاة الشاب السوري محمد الموسى قتيل فيلا الفنانة نانسي عجرم، قائلة "وأخيرا انتهت رحلة المعاناة الطويلة لإجراءات شهادة الوفاة".

وكانت أكدت قبل أيام بأن الفترة المقبلة ستشهد تطورات جديدة سيتم الإعلان عنها في وقتها، وأضافت عبر فيديو نشرته على حسابها عبر موقع "تويتر": "أريد أن أؤكد للجميع تمسكنا بالقضية كاملة أنا وطاقم لجنة الدفاع رغم تعرضنا لتهديدات وضغوط كثيرة، وذلك حتى نصل لحق المغدور".

وسبق وأن تقدمت ريهاب البيطار بطلب لتشكيل لجنة من كبار الأطباء الشرعيين بمرافقة طبيب سوري لفحص جثة القتيل محمد الموسى، وغردت عبر حسابها قائلة "تم موافقة قاضي التحقيق الأول بجبل لبنان على تسليم الجثة بناء على طلبنا وبعد انتهاء الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الشأن، بحيث أنجزت اللجنة الطبية تقريرها بعد الكشف على الجثة وسلمته إلى دائرة قاضي التحقيق".

قضية قتيل منزل نانسي عجرم

تعود ملابسات القضية الى حوالي الشهرين بعدما قام زوج نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم، بإطلاق الرصاص على مقتحم منزله ليلاً فأرداه قتيلاً بحوالي 16 رصاصة، وترافق ذلك مع نشر فيديوهات من الحادثة، فأثارت القضية الرأي العام وجدلا واسعا في الوسط الفني وبين الجمهور خاصة مع رواية أهل القتيل بأن الأخير كان عاملاً لدى فيلا منزل نانسي عجرم وتم قتله عمداً.

تطورات جديدة في قضية نقل جثة قتيل منزل نانسي عجرم

وخلال الأسابيع الماضية، تم كشف الكثير من ملابسات القضية وبينها تعقب مقتحم المنزل محمد الموسى لعيادة ومنزل الدكتور فادي الهاشم، الى جانب تعقبه لعناوين عدد من الفنانات اللبنانيات وبينهن هيفاء وهبي ونجوى كرم، بينما خضع فادي الهاشم، للتحقيق مرة ثانية قبل حوالي 3 اسابيع واستمر التحقيق معه لمدة ساعتين ثم اطلق سراحه على ان يتم إجراء جلسة أخرى لسماع أقوال شقيق زوج نانسي عجرم والعاملين في عيادته وذلك يوم 10 مارس الجاري.

في المقابل، قررت نانسي عجرم تجاوز أزمة القضية في الفترة الماضية، واستأنفت نشاطاتها الفنية وآخرها احيائها حفلا في يوم الحب في مصر، واحتفالها بالنجاح الذي حققته أغنيتها الجديدة "قلبي يا قلبي" على يوتيوب، إلى جانب مشاركتها في برنامج "ذا فويس كيدز" مع عاصي الحلاني ومحمد حماقي.